الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يستقبل مسؤولين من بعثة جمهورية ألمانيا الاتحادية

2021-10-20 23:19:56

اخبار المجلس

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يستقبل مسؤولين من بعثة جمهورية ألمانيا الاتحادية

الخميس ١١ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٠٦:٠٧ مساءً
الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يستقبل مسؤولين من بعثة جمهورية ألمانيا الاتحادية
استقبل الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، اليوم الخميس، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض، مسؤولين من بعثة جمهورية ألمانيا الاتحادية، على رأسهم نائب السفير السيد يان كروسر.
جرى خلال اللقاء مناقشة الملف السياسي والعسكري والتداعيات الناتجة عن الأزمة الإنسانية وانتشار فيروس كورونا المستجد، وفي هذا الصدد تحدث الرئيس الزُبيدي عن رؤية المجلس الداعي لتشكيل حكومة جديدة مناصفة بين الانتقالي والشرعية اليمنية بموجب اتفاق الرياض وبشكل عاجل، تتولى مهام معالجة الملفات التي تمس حياة المواطنين، وكذلك متابعة تنفيذ أية اتفاقات أخرى.
وثمن الرئيس الزُبيدي جهود المملكة العربية السعودية الشقيقة الرامية لإحلال السلام، مؤكدا على ضرورة القبول بمبدأ الشراكة، وان محاولة الشرعية التهرب من هذا المبدأ لن يفيد نفعاً، مشيراً إلى الاعتداءات التي تمارسها الجماعات الإرهابية في أبين.
كما أكد الرئيس في نفس الصدد على دعم المجلس لعملية السلام الشاملة التي ترعاها الأمم المتحدة عبر مبعوثها الخاص مارتن غريفيث، وكذا استعداد المجلس للمشاركة في العملية بشكل فاعل، مشيراً إلى استحالة وجود حل بدون تمثيل حقيقي وكامل للجنوب على طاولة للمفاوضات.
من جانبه، أكد السيد يان كروسر على موقف بلاده المرحب بأي حلول تتم عبر الوسائل السلمية، مثمناً موقف المجلس المتمثل في رغبته بالحوار والسلام.
ولفت السيد يان كروسر إلى دعم بلاده للجهود الإنسانية، ودعمها لاتفاق الرياض، وضرورة إيجاد حل عاجل لكافة الملفات العالقة.
حضر اللقاء الوفد التفاوضي المرافق لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، الدكتور ناصر الخبجي عضو هيئة الرئاسة رئيس وحدة شؤون المفاوضات، والأستاذ علي الكثيري عضو هيئة الرئاسة، والأستاذ عبدالرحمن اليافعي عضو هيئة الرئاسة، والاستاذ محمد الغيثي نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية، والأستاذ عادل الشبحي ممثل الإدارة العامة للشؤون الخارجية.