اللواء بن بريك يلتقي أعضاء هيئة الوفاق الجنوبي- الجنوبي برئاسة المناضل المرقشي

2020-04-08 21:12:28

اخبار المجلس

اللواء بن بريك يلتقي أعضاء هيئة الوفاق الجنوبي- الجنوبي برئاسة المناضل المرقشي

الخميس 26 مارس 2020 || 16:03
اللواء بن بريك يلتقي أعضاء هيئة الوفاق الجنوبي- الجنوبي برئاسة المناضل المرقشي
استقبل اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، اليوم الخميس، في مقر الجمعية، بأعضاء هيئة الوفاق الجنوبي-الجنوبي، برئاسة المناضل أحمد عمر العبادي المرقشي، الرئيس الفخري للهيئة. 
وفي اللقاء، تم مناقشة العديد من الموضوعات والقضايا المتعلقة بالوضع السياسي الداخلي، والتوترات الحاصلة في المحافظات الجنوبية، حيث جرى التشديد على صعوبة المرحلة التي تمر بها البلاد، وضرورة التزام أقصى درجات الحرص والحذر.
وأكد اللقاء على أهمية دعم قرارات المجلس الانتقالي الجنوبي فيما يخص الحوار مع كل الأطياف والمكونات السياسية والحزبية الجنوبية، بما فيهم جنوبيي الشرعية، حيث أبدى الجميع استعداده التام للم شمل كل قيادات المجلس والقيادات الجنوبية في الشرعية، من أجل حقن الدماء وتجنب الاحتراب، وذلك للبدء بإصلاح الاعوجاج الذي يعاني منه الجنوب منذ سنوات طويلة بسبب الصراعات المتتالية عليه.
وشدد اللقاء أيضاً على ضرورة تفعيل دور الإعلام الجنوبي، لمجابهة كل الأحداث والتطورات الحاصلة على الأرض، ونقلها بكل مصداقية وشفافية للمواطن الجنوبي، الذي يتعرض يومياً لسماع العديد من الأخبار والأنباء المغرضة من قبل الإعلام المعادي والأقلام المأجورة.
هذا وتطرق الاجتماع، لوضع الجبهات الجنوبية، حيث حيّا اللقاء ماتجترحه القوات المسلحة الجنوبية من مآثر وبطولات للدفاع عن الأرض والعرض، مع التأكيد على ضرورة دعم تلك القوات بالزاد والذخائر والرجال لمواصلة الصمود. 
وبالإضافة إلى ذلك، ناقش اللقاء وضع مرتبات العسكريين المتوقفة منذ أكثر من 3 أشهر، من دون أن تكون هناك بشائر تلوح في الأفق بموعد استلامها، حيث طالب اللقاء الجهات المعنية بضرورة الإيفاء بالتزامتها وتسليم مرتبات منتسبي العسكري، حتى يتمكنوا من الإيفاء بالتزاماتهم الوطنية والأسرية في ظل هذه الظروف الصعبة. 
وشكر اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، قيادة هيئة الوفاق الجنوبي، على الجهود المبذولة من قبلهم للم الشمل الجنوبي، مؤكداً أن المجلس الانتقالي الجنوبي، يدعم مثل هذه الأعمال التي من شأنها حقن الدماء، والجلوس للحوار الذي يدعي إليه، لأجل التوصل لحلول تنهي معاناة شعب الجنوب الذي يعيشها ويتجرع مرارتها يومياً.
وأكد القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي، أن قيادة المجلس لن تتهاون مع كل من تسول له نفسه المساس بأمن الجنوب وإرباك المشهد فيه، مؤكداً بالقول:" إن الثالثة ثابتة، ولا جدال بعد الآن".
هذا وقد شكر الرئيس الفخري لهيئة الوفاق الجنوبي الجنوبي، اللواء بن بريك، على تجاوبه في موضوع النزول واللقاءات الطوعية من قبل الهيئة، مع الطرف الآخر، على أن يتم نقل متطلباتهم لقيادة المجلس للنظر بشأنها.
حضر اللقاء، الأستاذ نصر هرهرة، مقرر الجمعية الوطنية.