انتقالي القطن يكرم أسرالشهداء ومناضلين ثورة 14أكتوبر وحرب 94 وجرحى الحراك السلمي

كرمت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في مديرية القطن بمحافظة حضرموت، اليوم الثلاثاء، طلائع أسر الشهداء ومناضلي ثورة 14أكتوبر وجرحى حرب غزو الجنوب 94، والحراك الجنوبي السلمي بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمديرية.

وفي الحفل الذي بُدء بآيات من الذكر الحكيم تلاها الحافظ محمدرشيد، وقف الجميع تحيه للنشيد الجنوبي، بعدها ألقى نائب رئيس القيادة المحلية بالمديرية ة، الشيخ عبدالعزيز البكري كلمة شكر في مستهلها الجميع لتلبيتهم الدعوة بالحضور.

وأوضح البكري أن "الهدف من إقامة الحفل هو لتوثيق أسماء طلائع المناضلين من حملة السلاح والمعلمين والطلاب الذين قادوا المسيرات والمظاهرات والاحتجاجات الطلابية ضد الاستعمار البريطاني في الستينيات، ولإعادة الاعتبار للمناضلين الذين أُهملوا أو تم تجاهل نضالهم في السنوات الماضية".

ووجه البكري رسالة للمعنيين بضرورة معالجة الجرحى سواء من حرب صيف 94 أو من جرحى الحراك الجنوبي السلمي، وبمايعانيه المناضلين والجرحى من ظروف مادية واقتصادية صعبة، شاكرا السلطة المحلية ممثلة بالمدير العام عبداللطيف محمد النقيب للترحيب بمشاركتنا في إقامة الحفل .

من جانبه أشاد الأستاذ علي صالح حمدون، مدير إدارة الشهداء والجرحى بالقيادة المحلية محافظة حضرموت باللفتة الإنسانية من قبل قيادة القطن، بتكريم أُسر الشهداء والمناضلين والجرحى لما قدموه ولازالوا يقدمونه لمجتمعهم ووطنهم، وجعلوا من أنفسهم جسرا للعبور لآفاق الحرية.

وتحدث الاستاذ ربيع غصّان في كلمة نيابة عن الشيخ صالح العمودي نائب رئيس القيادة المحلية بمحافظة حضرموت لمديريات الوادي والصحراء نقل خلالها تحيات الرئيس القائد اللواء عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، وتحيات قيادة المحافظة، معربا عن سعادته بتكريم كوكبة من المناضلين والجرحى والوقوف إلى جانبهم.

كما دعا إلى توحيد الصف ونبذ الفرقة والاستعداد لمواجهة التحديات، لافتا إلى الانفلات الأمني المتدهور بالوادي وضرورة رحيل قوات المنطقة الأولى، مطالبا بتسليم الملف الأمني و العسكري لأبناء حضرموت.

وألقى الأستاذ صالح سالم بن خميس، ممثل مدير عام المديرية كلمة عن السلطة المحلية أكّد خلالها أنه "مهما عملنا من احتفالات لتكريم أسر الشهداء والمناضلين والجرحى لن نفيهم حقهم، وإنما هذا الحفل كرد الوفاء لأهل الوفاء"، مشيدا بهذه اللفتة الطيبة من المجلس الانتقالي ، مؤكدا ترحيب السلطة المحلية بأي نشاط أو جهود لصالح المجتمع.

كما تحدث المناضل علي صلاح لرضي بكلمة نيابة عن المكرمين، أعرب فيها عن شكره وتقديره للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي وكذلك السلطة المحلية بالمديرية على هذه اللفتة الكريمة تجاههم، مبديا استعداده وزملائه لتقديم خبراتهم والمساهمة في بناء وتنمية المديرية.

تخلل الحفل فقرات وأناشيد ثورية حماسية قدمتها براعم وزهرات المستقبل، كما وزعت نشرة الوفاء الصادرة بالمناسبة على الجميع.