يرعاها الانتقالي.. سحب قرعة بطولة الناشئين لأندية محافظة لحج

عقدت إدارة الشباب والطلاب بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج، واتحاد كرة القدم بالمحافظة لقاء بالأندية الرياضية المشاركة في البطولة الكروية المزمع إقامتها الخميس بعد القادم، بدعم ورعاية المجلس الانتقالي الجنوبي.

وفي اللقاء الذي عقد بقاعة الاجتماعات بمقر القيادة المحلية لانتقالي لحج حيّا مدير إدارة الشباب والطلاب بانتقالي المحافظة، الأستاذ أدهم الغزالي الفرق الرياضية التي استجابت للمشاركة، مؤكدا بأن المشاركة مفتوحة للجميع .

ولفت الغزالي إلى أن هذه البطولة تأتي في إطار اهتمام المجلس بالشباب والرياضيين ولم الشمل الشبابي والرياضي في المحافظة والعمل على تفعيل وتنشيط الألعاب الرياضية برمتها في المراحل القادمة لاكتشاف المواهب الرياضية الناشئة التي تزخر بها الباسلة لحج.

وأشار إلى الاهتمام الخاصة بتلك الأندية وتفعيل ألعابها والعمل على حصر الرياضيين فيها بقاعدة بيانات توضح أنشطتها وأرشيف وتاريخ تلك الأندية.

بدوره رئيس اتحاد كرة القدم بلحج خالد اليماني، أشاد بالخطوة التي انتهجتها إدارة الشباب والمجلس الانتقالي في إقامة مثل تلك البطولات الرياضية الكروية والتي بحاجة إليها الشباب الذين جمدت أنشطتهم بسبب انعدام الدعم نظراً للظروف الحاصلة في البلد.

وأكد اليماني أن هذه البطولة باكورة جميلة ستستمر بنجاح إذا ما شاركنا بروح رياضية من أجل تفعيل الجوانب الرياضية وتحريك المياه الراكدة والانطلاق إلى الأمام صوب بطولات قادمة بإذن الله.

وارشد اليماني مندوبي ورؤساء الأندية باللوائح والضوابط والنظم المتبعة خلال البطولة والتي دونت بمحضر الاجتماع.

وأثري الاجتماع بعدد من المداخلات من قبل رؤساء ومندوبي الأندية والرياضيين الحاضرين، أكدت في مجملها الإشادة بإقامة البطولة والمشاركة الفاعلة فيها نحو تنمية قدرات الشباب وتفعيل الأنشطة الرياضية وصقل المواهب.

عقب ذلك سحبت قرعة البطولة، حيث قسمت الفرق المشاركة إلى مجموعتين للفرق الحاضرة وستتوسع في حالة المشاركة لأندية أخرى.

وستنطلق الخميس القادم بلقاء أول سيجمع فريقي الطليعة والانطلاق بالمجموعة الأولى والتي ضمت إلى جانبهم فرق حبيل جبر، حالمين، والشروق من حد يافع. كما ضمت المجموعة الثانية فرق الشرارة والحسيني واللذان سيلعبا مباراتهما الجمعة الموافق 3/ 6 / 2020 م وضمت إلى جانبهما فرق اتحاد المفلحي ونصر الحمراء وسلام طور الباحة.

حضر الاجتماع الكبتن الرياضي المخضرم أنور عوض ورئيس المركز الإعلامي التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج، ومنسق اتحاد كرة القدم معتز الصبيحي، ومسؤول الخدمات في اتحاد كرة القدم محمد الجبح.