إدارة المرأة والطفل بانتقالي لحج تعقد اللقاء التشاوري الأول لمدراء الإدارات في المديريات

عقدت إدارة المرأة والطفل بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، اللقاء التشاوري الأول لمدراء الإدارات في المديريات.

وفي مستهل اللقاء، ألقى المحامي رمزي الشعيبي، رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج، كلمة أشاد فيها بالدور الفعّال للمرأة الجنوبية عامة وفي لحج على وجه الخصوص عبر كافة المراحل النضالية، مشيراً إلى ما تمثله المرأة من دور في العمل التنظيمي ضمن إدارة المرأة والطفل في مختلف مديريات محافظة لحج .

وأكد الشعيبي الشعيبي على أن قيادة المجلس أولت اهتماما كبيرا بنشاط إدارة المرأة والطفل، وحرصت على إشراكها لتكون عنصرا فعالا في المجتمع وفقا لعمل مؤسسي منظم يرتكز على مبدئ الشراكة الفاعلة للمرأة في الإدارة والقيادة وفقا لأهداف ومبادئ المجلس الانتقالي .

وشدد المحامي رمزي الشعيبي على ضرورة شحذ الهمم في تفعيل الأنشطة والبرامج والخطط المعدة سلفا لتحقيق المزيد من تطلعات شريحتي المرأة والطفل خلال الفترة القادمة باعتبارهما من أهم ركائز المجتمع الجنوبي، مؤكدا أنه وبتكاتف جهود الجميع سوف يتم التغلب على الأوضاع السيئة التي تعاني منها المرأة جراء التركة الثقيلة التي خلفها النظام البائد.

من جانبها حيّت مدير إدارة المرأة والطفل بانتقالي لحج الأستاذة أروى مقطري المشاركات في اللقاء التشاوري على التفاعل والحضور، مؤكدة أن ذلك الحرص، دليل على روح المسؤولية الوطنية لديهن وحرصهن على المضي قدما صوب العمل المؤسسي المنظم الذي تطلع إليه إدارة المرأة والطفل في المجلس .

وجرى خلال اللقاء التشاوري الذي انعقد بمقر القيادة المحلية لانتقالي لحج، الوقوف أمام نشاط الإدارات وبحث سُبل تفعيل برامج خططها، بالإضافة إلى العديد من الجوانب المتعلقة بدور الإدارة والمرتبطة مباشرة بخدمة المرأة والطفل في المحافظة.

كما وقف اللقاء أمام عملية حصر النساء والأطفال من ضحايا حرب مليشيات الحوثي بمديريات المحافظة، مع التشديد على ضرورة وضع آلية لتنفيذ عملية الحصر بطريقة مدروسة ومنظمة يمكنها أن تصل إلى جميع المستهدفات.