إدارة الشؤون الاجتماعية بانتقالي لحج تعقد اللقاء التشاوري الأول لإدارات المديريات

عقدت إدارة الشؤون الاجتماعية في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج، اليوم الإثنين، اللقاء التشاوري الأول لمديريات المحافظة، برعاية من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وإشراف المحامي رمزي الشعبي، رئيس القيادة المحلية بالمحافظة.

وكرس اللقاء، الذي حضره الأستاذ محمد العماد العديني، نائب رئيس القيادة المحلية، ومدير الإدارة الشؤون الاجتماعية الشيخ علوان العطري وعدد من أعضاء الهيئة التنفيذية بانتقالي المحافظة، لتعزيز آليات التواصل ببن قيادة إدارة الشئون الاجتماعية والإدارات في المديريات وبحث سُبل تفعيل العمل فيها، لتنفيذ المهام المناطة بها في سبيل تعزيز العمل الإداري بالمديريات.

وفي كلمته أشاد العديني بمستوى الحوار لقيادات الإدارة في المديرية والحماس العملي في سبيل المضي قدما بالعمل المؤسسي للانطلاق صوب الأهداف المرسومة.

ونقل النائب تحيات رئيس القيادة المحلية المحامي رمزي الشعبي، محيياً الجهود التي تُبذل من كل الإدارات في العمل التنظيمي والذي بدوره ينعكس على الأداء الميداني باعتبار الشؤون الاجتماعية هي الإدارة القريبة من الناس ومحيطهم الاجتماعي والجهة المشرفة على ما يقدم للمواطن من خدمة إغاثية، إنسانية، وتنمية مجتمعية في إطار النهج التحرري والبناء لدولة الجنوب المنشودة.

وشدد العديني على مدراء الإدارات في المديريات والمحافظة على التوغل في أوساط الناس والتنسيق العملي مع السلطات المحلية القريبة من الهدف التحرري بتقديم الخدمة الناس باعتبار هموم الناس تهمنا جميعا، وأردف منوها بأن المنظمات والمؤسسات والجمعيات العاملة في إطار المحافظة والمديريات، ستكون في القادم تحت إشرافكم ومتابعة الإدارة.

بدوره مدير إدارة الشؤون الاجتماعية بالمحافظة الشيخ علوان العطري، شرح لمدراء الإدارات بالمديريات المهام المناطة بهم وكيفية التنسيق العملي مع المحافظة والجهات المجتمعية بالمديريات باعتبارهم يمثلون الوسط الاجتماعي ويتابعون همومه ومشاكله وإيصالها للجهات المختصة لاتخاذ اللازم.

كما حثهم على مراقبة أداء المنظمات والمؤسسات والجمعيات ومتابعة أدائها وعمل حصر لها وقاعدة بيانة وأهدافها والخدمات التي تقدمه للمواطن في كل مديرية.

وتحدث رئيس اللجنة بالمحافظة العميد الشيوحي، بتقديم نظرة عامة عن الوضع السياسي والأمني، وماهية الدور الذي تلعبه المؤسسات والمنظمات أمنيا واستخباراتيا ، وضرورة مراقبتها وربطها بالشؤون الاجتماعية باعتبارها الأقرب للناس والعمل على كشف عملها وتسخيره فيما يخدم الناس.

وأعطى القائم بأعمال مدير الإدارة التنظيمية بالمحافظة الأستاذ حسين قاسم، شرحا موجزا عن العمل التنظيمي في الإدارة وكيفية تفعيل الإدارة بالمديريات خاصة للشؤون الاجتماعية التي تعتبر من أبرز الإدارات احتكاكا بالناس، وبتنظيم عملها سيكون أدائها اكثر تميزا ونجاحا .

حضر اللقاء رئيس الإدارة الاقتصادية بانتقالي المحافظة، الشيخ منير فضل .