رئيس انتقالي أبين يطلع على سير العمل في نيابة الاستئناف العامة بالمحافظة

قام العميد عبدالله الحوتري، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين، اليوم الخميس،  بزيارة تفقدية لنيابة الاستئناف العامة بمحافظة أبين .

وخلال الزيارة أشاد العميد الحوتري بالخطوات السريعة التي تسير عليها نيابة الاستئناف وحلحلة الكثير من القضايا العامة والخاصة والفصل فيها في زمن قياسي، بالرغم من الامكانيات الشحيحة التي تمتلكها السلطة القضائية بالمحافظة.

وأكد الحوتري أن المجلس الانتقالي سيقف جنباً إلى جنب مع السلطة القضائية لفرض هيبة الدولة ومعالجة كل القضايا دون خوف أو تردد بما يسهم في تحقيق العدالة وسيادتها على الجميع، مسؤولين كانوا أم مواطنين عاديين، وسيعمل على تسخير كل الامكانيات خدمة للجهاز القضائي حتى يستطيع تنفيذ أحكامه وقراراته بالشكل الطبيعي .

وقد أبدى رئيس نيابة الاستئناف العامة، القاضي أبوبكر أحمد مهدي الشقاع عن بالغ سروره بهده الزيارة، ومرحبا بالعمل والتعاون مع المجلس الانتقالي.

وكشف الشقاع عن بعض الاشكاليات التي يجب حلها، أهمها التنسيق مع الجهات الأمنية في تنفيذ عدد من الأحكام الصادرة، وتفعيل الادارات الحكومية منها السجون، لما له من أهمية في سير العمل القضائي وحفاظا على حرية المتهمين وسرية القضايا المتعلقة بهم .

رافقه العميد الحوتري في الزيارة كل من أحمد العمود، عضو الجمعية الوطنية، والعقيد صالح بوعبدين، رئيس انتقالي زنجبار.