د. الخبجي يستقبل السفير البلغاري ويبحث معه الأوضاع بالجنوب وإجراءات تطبيق اتفاق الرياض

2020-02-28 18:47:47

اخبار المجلس

د. الخبجي يستقبل السفير البلغاري ويبحث معه الأوضاع بالجنوب وإجراءات تطبيق اتفاق الرياض

السبت 18 يناير 2020 || 16:01
د. الخبجي يستقبل السفير البلغاري ويبحث معه الأوضاع بالجنوب وإجراءات تطبيق اتفاق الرياض

 

استقبل الدكتور ناصر الخبجي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس وحدة شؤون المفاوضات، رئيس فريق المجلس في اللجنة المشتركة لمتابعة إجراءات تنفيذ اتفاق الرياض، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض ظهر اليوم، السفير البلغاري لدى المملكة العربية السعودية، السيد ديميتر أبدجيف، والقنصل في السفارة البلغاربة فلاديمير دوروفسكي.

وخلال اللقاء بحث الطرفان الأوضاع بالجنوب واجراءات تنفيذ اتفاق الرياض والدور الذي يقوم به المجلس الانتقالي في تنفيذ الاتفاق باعتبار المجلس طرفا في أي عملية لتحقيق السلام وحاملا للقضية الجنوبية. 

وتناول الخبجي آفاق التقدم في تنفيذ اتفاق الرياض مستعرضاً جملة من العقبات والعراقيل التي تقف في طريق التنفيذ، ومشيداً بدور المملكة العربية السعودية في حلحلة تلك العراقيل والتغلب عليها.

وعرج الخبجي خلال اللقاء على العلاقات التاريخية بين الجنوب وجمهورية بلغاريا، وأشار إلى أننا في المجلس الانتقالي الجنوبي نطمح إلى استعادة تلك العلاقات العميقة، مؤملاً على أن يكون لوجود بلغاريا كدولة عضوة في الاتحاد الأوروبي دور فاعل لدعم شعب الجنوب في نيله حقوقه وتحقيق تطلعاته المشروعه في استعادة استقلال دولته.

من جانبه عبر السفير البلغاري عن سعادته باللقاء، مؤكدا  على أن بلاده تدعم السلام والاستقرار في المنطقة، وتتابع عن كثب عملية تنفيذ اتفاق الرياض في الجنوب لتحقيق المسار السلمي، آملا أن يتم التوصل إلى حلول سياسية سلمية تنهي الحرب القائمة في اليمن.  

حضر اللقاء الأستاذ علي الكثيري، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، نائب رئيس وحدة شؤون المفاوضات، والأستاذ عدنان الكاف، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، والأستاذ أنيس الشرفي مقرر وحدة شؤون المفاوضات، والأستاذ سقاف الكاف مستشار السفير البلغاري.