الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي سفير روسيا الاتحادية لدى الإمارات والوفد المرافق له

2019-12-10 06:10:44

اخبار المجلس

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي سفير روسيا الاتحادية لدى الإمارات والوفد المرافق له

الخميس 21 نوفمبر 2019 || 15:11
الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي سفير روسيا الاتحادية لدى الإمارات والوفد المرافق له

التقى الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، سعادة سيرجي كوزنيتسوف، سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، ومسؤول الشؤون السياسية، السيد مكسيم سليساريف.

وبحث اللقاء مستجدات الأوضاع على الساحة السياسية والعسكرية في المنطقة بشكل عام وفي الجنوب بشكل خاص، وكذا سُبل التنسيق والتعاون المشترك بين روسيا الاتحادية والمجلس الانتقالي الجنوبي، بما يعزز السلام والاستقرار في المنطقة.

ونوّه السفير الروسي بالعلاقة التاريخية التي تربط بلادنا بروسيا الاتحادية، معدداً الكثير من الإنجازات الروسية الجنوبية المشتركة، مؤكداً على دعم بلاده لعملية السلام، وعلى ضرورة دعم الاستقرار ومحاربة الإرهاب والتطرف وعدم منح العناصر التي لا تريد السلام فرصة في بلادنا.

من جانبه أكد رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي على أن الجنوب يسير بخطى ثابته ومدروسة نحو استعادة الدولة والهوية الجنوبية، مشير إلى أن المجلس الانتقالي يتطلع إلى خلق علاقات شراكة وتنسيق وتعاون مع الأصدقاء الروس.

وشدد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، على أهمية الدور الروسي في المنطقة، داعيا الجانب الروسي إلى إعادة فتح سفارتهم في العاصمة عدن.

بدوره عبر سعادة السفير الروسي والوفد المرافق له عن سرورهم باللقاء مع الرئيس القائد عيدروس الزبيدي، وتقديرهم لموقف المجلس الداعم للسلام، مؤكدين انفتاحهم على الجنوب واحترامهم لخياراته.

حضر اللقاء، نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية في المجلس الانتقالي الجنوبي، الأستاذ محمد الغيثي، ومدير مكتب الإدارة العامة للشؤون الخارجية في روسيا الاتحادية د. علي الزامكي، وأ. محمد با ضريس.