الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن والوفد المرافق له

2019-12-10 05:48:57

اخبار المجلس

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن والوفد المرافق له

الأربعاء 20 نوفمبر 2019 || 13:11
الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن والوفد المرافق له

التقى الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، سعادة كريستوفر هنزل، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن والوفد المرافق له.

وهنأ السفير الأمريكي، الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي على توقيع اتفاق الرياض، واصفا المرحلة القادمة بالإيجابية، ومؤكدا على دعم الولايات المتحدة للاتفاق الذي وُقِّع برعاية كريمة من المملكة العربية السعودية.

وبحث اللقاء سُبل التنسيق والتعاون المشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية والمجلس الإنتقالي الجنوبي بما يعزز من فرص السلام وتنفيذ اتفاق الرياض، حيث أكد السفير اهتمام الولايات المتحدة بكافة الملفات ذات الصلة، خاصة فيما يتعلق بالأمن وحماية خطوط الملاحة البحرية ومكافحة الإرهاب.

كما أكد السفير الأمريكي على الدور المحوري للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في دعم بلادنا واستقرارها، مشيرا إلى أهمية التركيز على البناء المؤسسي وتعزيز المنظومة الأمنية بما لا يسمح للإرهاب بالعودة والانتشار.

من جانبه أكد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي على أهمية الدور الأمريكي في بلادنا، داعيا واشنطن إلى دعم المنظومة الأمنية لتطوير قدراتها في مكافحة الإرهاب والتطرف، وكذلك دعم قوات خفر السواحل من خلال التدريب والتأهيل وتوفير الأدوات اللازمة لحماية خطوط الملاحة البحرية والسواحل الجنوبية ما من شأنه تعزيز الاستقرار في بلادنا.

وأشاد الرئيس الزُبيدي بجهود الأصدقاء الأمريكيين، خاصة في دعم عملية سياسية شاملة، وكذا جهودهم في مكافحة الإرهاب واستمرارهم في تجفيف منابعه، مثمناً حرص الولايات المتحدة على تثبيت الأمن وإحلال السلام في المنطقة، داعيا السفير الامريكي إلى زيارة العاصمة عدن.

بدوره عبّر سعادة السفير الأمريكي عن سروره باللقاء وتقديره لموقف المجلس الانتقالي الجنوبي ودعمه للسلام، بما في ذلك التنسيق الدائم مع دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

حضر اللقاء، نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية في المجلس الانتقالي الجنوبي، الأستاذ محمد الغيثي.