هيئة رئاسة الانتقالي تعقد اجتماعها الدوري برئاسة الجعدي

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اجتماعها الدوري، برئاسة الأستاذ فضل محمد الجعدي، مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس.

واستمعت الهيئة للتقرير التحليلي السياسي المُقدم من الدائرة السياسية في الأمانة العامة، عن نتائج اتفاق الرياض الذي جرى توقيعه الأسبوع المُنصرم بين المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة الشرعية، برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

عقب ذلك، وقفت هيئة رئاسة المجلس أمام تطورات الأوضاع على الساحة الجنوبية، و على وجه الخصوص في العاصمة عدن ، حيث ناقشت بإسهاب مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في قطاعي المياه والكهرباء وعملية صرف المرتبات .

وفي السياق ذاته، طالبت الهيئة بوقف الصرف والاعتمادات غير المشروعة في قطاع الكهرباء، الأمر الذي يزيد من مشكلات الكهرباء تعقيداً مشددة على ضرورة الاستفادة من هذه المبالغ للإسهام في معالجة تلك المشكلات.

وفي سياق آخر، أشادت الهيئة بالصمود البطولي للقوات المسلحة الجنوبية والتضحيات الجسيمة التي تقدمه في محافظة الضالع في مواجهة المليشيات الحوثية الإيرانية والانتصارات التي تحققها كل يوم، وفي مقابل ذلك  حذرت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي من خطورة الاستفزازات التي تقوم بها بعض الوحدات التابعة للشرعية في محافظة أبين وشبوة والتي تحاول من خلالها عرقلة وإفشال اتفاق الرياض والقيام بأعمال الفوضى لإرباك الأوضاع الأمنية، مقدرة الجهود التي تبذلها قيادة التحالف لوقف هذه التصعيدات .

وأدانت الهيئة النشاطات المستفزة التي تقوم بها بعض قيادات الحكومة اليمنية في محافظة المهرة، ووادي حضرموت هذه الأيام بهدف عرقلة تنفيذ نتائج اتفاق الرياض .

وطالبت الهيئة قيادة التحالف بموقف جدي تجاه هذه القيادات التي تخدم من خلال تصرفاتها العبثية تلك، المليشيات الحوثية وتصب في خدمة المشروع القطري الإيراني في المنطقة .

وفي الختام، ناقشت الهيئة عدداً من المواضيع الأخرى المُدرجة في جدول أعمالها، واتخذت ما يلزم بشأنها .