الأمانة العامة تناقش تطورات اتفاق الرياض

عقدت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الإثنين، اجتماعها الدوري، برئاسة الأستاذ فضل محمد الجعدي، مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس.

واستعرض الاجتماع تقرير الدائرة السياسية للمشهد السياسي الذي ركز على تطورات اتفاق الرياض وأهم جوانبه وانعكاساته المتوقعة على المنطقة بشكل عام والجنوب بشكل خاص.

وخلال الاجتماع أكد الأستاذ فضل الجعدي، بالقول:"إن الجنوب هو هوية نتمسك بها، واستطعنا أن نثبت أنفسنا بها أمام المجتمع الإقليمي والدولي".

وأضاف الجعدي :" إن ماوصلنا إليه اليوم هو نصر كبير، جعل صوت الانتقالي مسموعا في الأمم المتحدة والمحافل الدولية، ويمكننا تلمس نتائجه من خلال ما أنجزه المجلس خلال فترة وجيزة من تأسيسه".

وأشاد الاجتماع بالجهود التي بذلتها المملكة العربية السعودية من أجل إحلال السلام، مثمنا أيضاً دور دولة الإمارات العربية المتحدة وكل ماقدمته من جهود لإيجاد حل للأزمة في البلد.

وأكد الاجتماع الثقة بالفريق التفاوضي الجنوبي في السعودية والمسؤولية الملقاة على عاتقه لتحقيق أهداف المجلس على طريق تحقيق تطلعات شعب الجنوب في التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة.

واستعرض الاجتماع تقارير الإنجاز لدوائر الامانة العامة ونشاطاتها خلال الأسبوع الماضي، وفي هذا الخصوص شدد مساعد الأمين العام على ضرورة توجيه عمل الدوائر لمواكبة تطورات الأحداث الراهنة لما من شأنه تثبيت المرتكزات الأساسية للهوية الجنوبية.

وناقش الاجتماع جدول أعمال وخطط الدوائر للأسبوع القادم، كما استعرض محضر الاجتماع السابق ووافق عليه.