انتقالي المهرة يُدين قيام مليشيات مسلحة بمحاولة اقتحام مقر قيادة مديرية شحن ويشيد بالموقف المشرف لقبيلة زعبنوت

2019-11-21 17:49:10

البيانات

انتقالي المهرة يُدين قيام مليشيات مسلحة بمحاولة اقتحام مقر قيادة مديرية شحن ويشيد بالموقف المشرف لقبيلة زعبنوت

السبت 26 أكتوبر 2019 || 19:10
انتقالي المهرة يُدين قيام مليشيات مسلحة بمحاولة اقتحام مقر قيادة مديرية شحن ويشيد بالموقف المشرف لقبيلة زعبنوت

أدانت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة المهرة ماتعرض له مقر القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية شحن من محاولة اقتحام يأسىة من قبل مجاميع مسلحة مدعومة قطريا، إلا أن تدخل العقلاء والمشايخ من أبناء مديرية منع المليشيات من الاقتحام.

نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

تابعت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة ماتعرض له مقر القيادة المحلية للمجلس بمديرية شحن من عمل جبان ومتكرر، وذلك من خلال قيام مليشيات مسلحة مدعومة قطرياً من محاولة اقتحام المقر.

وتشكر القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة الموقف الكبير والمشرف لمشايخ وعقلاء قبيلة زعبنوت الذين كان لهم دور كبير لمنع المليشيات المسلحة وضبط النفس والتواصل مع القيادة المرابطة داخل المقر.

إننا ندين بشدة هذا العمل الجبان والمخل بالأمن والأمان التي تتمتع به المحافظة، وإن هذه الأعمال والأفعال غير مألوفة و غير مشهودة في مجتمعنا المهري المسالم، بل إن هذه الأفعال تتنافى مع القوانين والأعراف الأنسانية والشرائع السماوية، وأن السكوت و التغاضي او التساهل عنها، يشجع على ارتكاب المزيد من الأفعال والحماقات والممارسات المتهورة، والتي سوف توسع من رقعة الانفلات الأمني وتدخل المحافظة في مربع مؤسف لا يتمناه أحد غير أعداء السلم والسلام والأمن الأمان، وهم دون غيرهم المستفيدين من زرع الفوضى خدمة لأجندة خارجية لا تريد للمهرة الأمن والاستقرار.

لذا فإن القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهره توجه ثلاث رسائل هامة وهي:

١- الرسالة الأولى لكافة قبائل المهرة : ندعوهم بالوقوف صفا واحدا ضد كل من يخل بأمن واستقرار والسكينة العامة بالمحافظة، ونشيد بموقف قبيلة زعبنوت المشرف بأخمادها نار الفتنة.

٢-الرسالة الثانية للسلطة: نحملها المسؤولية الكاملة وندعوها بالقيام بواجبها الأمني وحفظ الأمن والاستقرار بالمحافظة، وملاحقة المخلين بالسكينة العامة والقبض عليهم وعرضهم للمحاكم لينالوا العقاب الرادع.

٣-الرسالة الثالثة نوجها لكافة قيادات وقواعد المجلس الانتقالي بالمحافظة و المديريات والمراكز المحلية وندعوهم لليقظة ومراقبة أي تحركات مشبوهة تضر بالمصالح العامة والمواطن وأمنه واستقراره.

صادر عن / القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة