انتقالي صعيد شبوة يناقش الوضع العام بالمحافظة والمديرية بحضور أعضاء من الجمعية الوطنية وانتقالي المحافظة

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية الصعيد بمحافظة شبوة، صباح اليوم الخميس ٢٤ أكتوبر ٢٠١٩م، في مقر المجلس بعاصمة المديرية الصعيد، اجتماعاً لها برئاسة الأستاذ سعيد خميس علي (تيمور)، رئيس القيادة المحلية، وبحضور عضوا الجمعية الوطنية الأستاذ صالح علي الدويل ، والأستاذ رائد بن ضباب، واأضاء القيادة المحلية بالمحافظة الأستاذ عارف رويس لسخم ، ونواف لطهف ، وعبدالله صالح الطوسلي ، ونائب رئيس قيادة المديرية محمد عبدالله لصعر، وعدد من اعضاء الهيئة التنفيذية بقيادة المديرية. 

وفي مستهل الاجتماع، رحب رئيس القيادة المحلية، بالإخوة أعضاء الجمعية الوطنية والقيادة المحلية بالمحافظة والهيئة التنفيذية بالمديرية ، وشكرهم على حضورهم هذا الاجتماع لمناقشة القضايا المتعلقة بعمل القيادة المحلية وتصحيح مسار عملها في ظل الظروف العصيبة التي تمر بها محافظة شبوة. 

 وبعدها ألقى عضوا الجمعية الوطنية الدويل وبن ضباب كلمتان استهلاها بشكرهما للأخوة في قيادة المجلس بالمديرية على هذه الدعوة لحضور هذا الاجتماع، وتبادل الآراء والمقترحات لما فيه تحسين أداء القيادة المحلية وتطوير نشاطها وتفعيل عملها وتعزيز دورها في خدمة القضية الجنوبية على مستوى المديرية خاصة والمحافظة والجنوب عامة .

وبعدها تطرق المجتمعون لعدد من القضايا المتعلقة بعمل قيادة المديرية خلال الفترة الماضية، واستعراض ومناقشة العديد من القضايا التنظيمية والسياسية المتعلقة بأوضاع المديرية والمحافظة عامة، وماتشهده من انتهاكات عقب اجتياحها من قبل مليشيا حزب الإصلاح الإرهابي والقوات الموالية له من المحافظات الشمالية. 

 واستعرض المجتمعون الممارسات التعسفية والسلوكيات البلطجية المتمثلة باعتقال النشطاء والإعلاميين وأعمال السلب والنهب التي طالت الأماكن العامة والخاصة والمواقع العسكرية التابعة لقوات النخبة الشبوانية، وكذا أساليب القمع ضد الاحتجاجات السلمية في بعض مديريات المحافظة .

وبعد تبادل الآراء والمقترحات لما فيه مصلحة عمل مجلس المديرية شدد الحاضرون على دعوة كافة الأعضاء الى إخلاص العمل ورفع الهمم ، ورفع مستوى الجاهزية واليقضة في ظل هذه الظروف التي تمر بها المديرية والمحافظة بشكل عام ، وكذا تفعيل عمل الإدارات التنفيذية للقيادة واستبدال الأعضاء الغير ملتزمين بعمل المجلس .

وفيما يتعلق بالوضع الراهن الذي تشهد المحافظة، أجمع المجتمعون  على رفض وجود مليشيا الغزو والعدوان، والمطالبة بإطلاق كافة الأسرى والمعتقلين والمختطفين لدى مليشيا حزب الإصلاح ، ودعوة دول التحالف إلى تحمل مسؤوليتها في إعادة انتشار قوات النخبة الشبوانية لتثبيت الأمن ومكافحة الإرهاب بالمحافظة .

كما حث المجتمعون على تنظيم العمل والتنسيق فيما بين الأعضاء ، وعقد الاجتماعات الدورية للمجلس لمواكبة كل الأحداث اليومية ورصد كل الانتهاكات التي تقوم بها مليشيا حزب الإصلاح في المديرية .

 وثمن انتقالي مديرية الصعيد الدور الريادي والحنكه السياسة التي يتمتع بها الوفد المشارك في حوار جدة برئاسة اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي .

وفي ختام الاجتماع أقر الحاضرون تشكيل غرفة عمليات مشتركة مابين أعضاء القيادة المحلية بالمحافظة والهيئة التنفيذية لانتقالي المديرية لإدارة العمل بمختلف أنواعه وأشكاله، والمتابعة المستمرة لكل الممارسات التعسفية التي تقوم بها مليشيا حزب الإصلاح الإرهابي في المديرية .