انتقالي لحج يواصل حصر الأضرار التي خلفتها الأمطار في العاصمة الحوطة

تواصل القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في مديرية الحوطة وبإشراف ومتابعة من القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة لحج، جهودها لحصر المنازل المتضررة من مياه الأمطار التي هطلت على المدينة مؤخرا.

وأوضح الأستاذ محمد أحمد العماد العديني، نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج، أن المسودة الأولية من عمليتي الحصر والمسح، تشير إلى أن عدد المنازل المتضررة في مديرية الحوطة بلغ 43 منزلاً بين تضرر كلي وجزئي .

ولفت العديني إلى أن القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج، سبق لها وأن أعلنت الحوطة مدينة منكوبة، وعلى أثرها تمت مناشدة كل المنظمات المحلية والعربية والدولية بالتدخل العاجل لإنقاذ المدينة من الكارثة التي حلت بها، وهي الكارثة الثانية بعد كارثة الحرب الأخيرة .

ونوّ ه العديني إلى أن القيادة المحلية بالمحافظة ومنذ الوهلة الأولى لحدوث الكارثة، وجهت بسرعة عمل المسح الميداني وحصر الأسر المتضررة، داعيا كل المنظمات المحلية والعربية والدولية، وفي مقدمتها الهلال الأحمر الإماراتي ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وكل الدول المانحة إلى التدخل العاجل لإنقاذ الأسر المتضررة.

يذكر أن مدينة الحوطة قد تعرضت لأضرار كبيرة جراء الأمطار التي شهدتها المدينة في الـ27 من سبتمبر الجاري أدت إلى انهيار عشرات المنازل في أجزاء متفرقة من المدينة .