مسيرة حاشدة بالقطن تندد باقتحام ونهب مقر انتقالي المديرية

شهدت مدينة القطن بوادي حضرموت، صباح اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية ومسيرة حاشدة، تنديداً واستنكارا لما قامت قوات ما تسمى المنطقة العسكرية الأولى التي تُدين بالولاء لحزب الإصلاح الإخواني، باقتحام مقر القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في المديرية ونهب السلال الغذائية التي كانت معدة للتوزيع على أسر الشهداء والجرحى والأسر الأشد فقراً، والعبث بمحتويات المقر ونهبها.

ورفع المتظاهرون شعارات تندد وتستنكر تصرفات تلك القوات وأفعالها الإجرامية، واحتضانها وحمايتها للعناصر الإرهابية التي تنفذ عمليات الاغتيال بحق أبناء الوادي بصورة شبه يومية.

وقد صدر عن الوقفة الاحتجاجية بيان فيما يلي نصه :

بسم الله الرحمن الرحيم بيان الوقفة الاحتجاجية بمديرية القطن اليوم الاربعا 25/ سبتمبر 2019 م.

يا جماهير شعبنا المناضل

أيها الاخوة ابناء مديرية القطن الأحرار وأبناء الوادي وحضرموت الأبطال

ونحن اليوم وفي هذه الوقفة الاحتياجية والتي دعت إليها القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية القطن كل شرائح المجتمع للوقوف والتنديد للاعمال والتصرفات الهمجية لجنود افراد كتيبة الجيش بمدينة القطن بقيادة هادي طميره .

فإننا وكل القوى الوطنية والاجتماعية بمديرية القطن خاصة والوادي وحضرموت والمحافظات الجنوبيه عامة، ندين ونستنكر هذه التصرفات الاستفزازية والغير أخلاقية الخارجة عن النظام والقانون المتمثلة بمداهمة مقر القيادة المحلية للمجلس الانتقالي والسطو والنهب للمواد الاغاثية المخصص توزيعها على أسر الشهداء والجرحى والاسر الاكثر فقرا، وكذا نهب محتويات وآثاث مقر المجلس بعد مداهمة المقر بالقوة وقامت بالاعتداء بالضرب بأعقاب البنادق والتهجم بالفاض بذيئة واقتياد لجنة توزيع الإغاثة وبعض المواطنين وتم الافراج عنهم لاحقا بعد تدخل مديرعام المديرية.

إن هذه الأعمال الدخيلة على المجتمع الحضرمي الذي حرمتها كل الشروع والأعراف الحضرمية والإنسانية وتعتبر حرابة وسطو من قبل الجيش الذي يفترض حماية الوطن والمواطن وليس الاعتداء ونهب الممتلكاته العامة والخاصة ويعتبر هذا العمل استهانة وتحدي لابناء مديرية القطن خاصه وحضرموت عامه ومرفوض جملة وتفصيلا .

أيها الأخوة هذه الوقفة تؤكد على مايلي:

1- إعادة ما تم نهبه من مواد الإغاثة بأسرع وقت ممكن.

2- إعادة ما تم نهبه من محتويات مقر المجلس من اثاث وغيرها وعدم تكرارها .

3- محاسبة كل من أمر وسطى ونهب الإغاثة ومحتويات المقر.

4- رحيل القوة العسكرية المرابطة بالمديرية فورا واستبدالها بقوة من أبناء المحافظة.

5- في حالة عدم تنفيذ ما ذكر أعلاه سوف نقوم بالتصعيد السلمي وما نراه مناسب.

أيها الاخوة نشكر الأخ مدير المديرية والسلطة المحلية للوقوف إلى جانب ابنائها بالمديرية في المتابعة في اطلاق المعتقلين والنزول الى موقع الحدث والاتصال بالجهات والمسؤولين بالوادي لاطلاعهم على حيثيات ما حصل بالمديرية، كما نشكر كل من ساهم في احتواء المشكلة.

في الأخير نشكركم على حضوركم وتلبية الدعوة للوقفة، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صادر عن الوقفة الاحتجاجية بمديرية القطن

الأربعاء 25/ سبتمبر 2019م