تأبين الشهيد أبو اليمامة ورفاقه بالعاصمة عدن

أقام المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد، بالعاصمة عدن، تأبينا للشهيد البطل العميد منير اليافعي (أبو اليمامة) ورفاقه الذين قضوا في حادث غادر مطلع الشهر الفائت.

وبالمناسبة التي رعاها الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، وافتتحت بالقرآن الكريم والنشيد الوطني الجنوبي، ألقى الأستاذ فضل محمد الجعدي، مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوب، كلمة المجلس نقل خلالها تعازي الرئيس عيدروس الزُبيدي لأسرة الشهيد ومحبيه.

وقال:" أن ابي اليمامة كان أحد صماصيم الجنوب الذين حملوا أرواحهم على أكفهم، في سبيل الانتصار للجنوب في معارك الشرف والبطولة"، ومذكرا بدور أبي اليمامة في حرب 2015 وتحرير عدن ومكافحة الإرهاب والتطرف.

وأضاف الجعدي:"أن دور أبي اليمامة في مكافحة الإرهاب والتطرف جعله هدفا مشتركا للقوى الإرهابية كافة". وأكد أن استهداف الشهيد لم يكن سوى استهداف للمشروع الوطني الذي يحمله، وهو مشروع الجنوب وقضيته العادلة.

وأكد الجعدي:"سنظل أوفياء لكل القضايا التي ناضل من أجلها الشهيد، وكل الشهداء الميامين، ولن نحيد عن نهجها ودربها نهج والتسامح المشترك حتى تحقيق تطلعات شعب الجنوب، وأوفياء لدول التحالف العربي المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، داعمين جهودها للحوار ومحاربتها لأدوات إيران والإرهاب".

والقى الاستاذ عاد محمد علي عضو اللجنة التحضيرية، كلمة عدد فيها مناقب ومآثر الشهيد ودوره البارز في محاربة الإرهاب وإعادة الأمن والاستقرار للعاصمة عدن والمحافظات المجاورة لها. وقال :"إن الترتيبات لتأبين الشهيد حرصت على بلورة العديد من الأفكار لعكس مكانة الشهيد في قلوب محبيه"، لافتاً إلى أنه مهما كانت هناك من مناسبات لرثاء ابي اليمامة، فانها لن تفيه حقه.

وأكد عاد على أن اللجنة بصدد إعداد كتاب شامل حول حياة الشهيد، مهيباً بالكتاب والباحثين والمثقفين ورفاق درب الشهيد الراغبين المشاركة بمقالاتهم الخاصة عن الشهيد ابي اليمامة لنشرها بالكتاب  والتواصل مع اللجنة التحضيرية عبر البريد الإلكتروني للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي.

كما ألقت أسرة الشهيد أبو اليمامة كلمة ألقاها مختار شقيق الشهيد أكد فيها إن دماء الشهيد التي سُفكت بعد مشوار طويل من النضال والكفاح، كانت شرارة لانتزاع الحرية والكرامة، داعيا إلى توحيد الصف والكلمة لمواجهة أعداء الجنوب ومخططاتهم، مقدما الشكر لقيادة المجلس الانتقالي لاهتمامهم ورعايتها فعالية تأبين الشهيد ورفاقه.

بدورهم ألقى عدد من رفاق الشهيد كلمات بالمناسبة ذكروا فيها الحاضرين بنضالات الشهيد وأدواره البطولية التي خاضها في سبيل الدفاع عن الجنوب وقضيته. وأكدوا أهمية انتهاز المناسبة لوحدة الصف الجنوبي والحوار بين كافة الأطراف الجنوبية والرؤية الواحدة لمستقبل الجنوب.

وتخلل فعالية التأبين قصائد شعرية رثت الشهيد ورفاقه وكذا عرض فيلم قصير يروي حياة الشهيد من الطفولة وحتى انخراطه في العسكرية واستشهاده.