برعاية المجلس الانتقالي.. إشهار اللجنة التحضيرية لاتحاد المرأة الجنوبية بأرخبيل سقطرى

برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي، أقيم اليوم بمحافظة أرخبيل سقطرى، حفل إشهار اللجنة التحضيرية لاتحاد المرأة الجنوبية بالمحافظة.

وبدأ الحفل بآيات من الذكريات الحكيم، ثم النشيد الوطني الجنوبي، ثم كلمة لنائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة أرخبيل سقطرى، ناظم مبارك علي، بدأها بنقل تحايا الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، للحاضرين، ثم التأكيد على أهمية إشهار هذا الاتحاد للنهوض بواقع المرأة السقطرية.

وأشار نائب رئيس انتقالي سقطرى، إلى أن إشهار هذا الاتحاد من قبل المجلس ورعايته له، ينبع من إيمان المجلس بأهمية دور المرأة وقدرتها على القيادة والتطوير باعتبارها شريكة حقيقية في بناء المجتمع، حيث يعمل المجلس على استعادة كل الحقوق التي سبق للمرأة أن تمتعت بها في الجنوب.

وشدد ناظم على أن المجلس الانتقالي، يعوّل كثيراً على دور المرأة في إعادة الحياة للمجتمع، وينطلق ذلك من إيمان راسخ بأنها كذلك، وأنها على قدر عال من المسؤولية.

كما ألقت الأستاذة فاطمة ثاني أحمد ، رئيسة اللجنة التحضرية، كلمة عبرت فيها عن سعادتها بإشهار الاتحاد، وبالكوكبة التي يضمها من النساء السقطريات الفاعلات.

وأكدت فاطمة على أن إشهار هذا الفرع في محافظة سقطرى، التي تعد رمزاً للوئام والمحبة والسلام، لا يقل أهمية عن إشهار فروع الاتحاد في باقي محافظات الجنوب.

وواصلت فاطمة حديثها قائلة:" إن مسيرة المرأة الجنوبية زاخرة بالعطاء قبل أن تفقد الكثير من المكتسبات التي اسقطتها وحدة الشمولية"، مؤكدة أن دولة الجنوب القادمة ستستعيد تلك المكتسبات والمزيد منها حتى الوصول إلى صناعة القرار.

وفي ختام الحفل، تم الإعلان عن أسماء رؤساء الدوائر في الاتحاد على النحو:

1- أسرار صالح ثاني - ئيسة فرع الاتحاد العام

2- أمل سالم عيسى - نائبة رئيس الاتحاد

3- طمة أديب - رئيسة للإدارة التنظيمية

4- منى محمد علي - رئيسة للإدارة المالية والإدارية

5- صنعاء سعيد سعد - رئيسة الإدارة الثقافية والإعلام

6- أنسام عبدالله سعيد-رئيسة الإدارة القانونية

7- نبات علي عبدالله-رئيسة لإدارة المرأة في الاتحاد

8- كمال الزين أحمد محمد-رئيسة حقوق الإنسان

9- ابتسام ناظر علي -رئيسة لإدارة التخطيط والمشاريع والاستثمار

10- نورة عبدالله أحمد - رئيسة المتابعة والعلاقات العامة 11- ثقية يوسف-رئيسة لإدارة الشؤون الاجتماعية