انتقالي حبان ينظم ندوة سياسية عن ثورة 14 أكتوبر

نظّم القسم السياسي بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي، في مديرية حبان، بمحافظة شبوة، اليوم السبت، ندوة سياسية بعنوان: "ثورة 14 أكتوبر.. نموذجاً في الصمود والتضحية.. رمزاً للإرادة الوطنية الجنوبية".

 

وفي مستهل الندوة، وقف الحاضرون دقيقة حداد لقراءة سورة الفاتحة على روح الشهيد القائد البطل أحمد محسن السليماني، أركان اللواء الأول دفاع شبوة، الذي استُشهد أثناء تأديته واجبه الديني والوطني في منطقة المصينعة بمديرية الصعيد، بعملية إرهابية جبانة. 

 

وألقى رئيس تنفيذية انتقالي حبان، الأستاذ صلاح الشيبة، كلمة تناول فيها آخر المستجدات على الساحة السياسية الجنوبية، مستعرضًا القيمة التاريخية والنضالية لثورة 14 أكتوبر وأبرز المحطات التي ساعدت في تحقيقها، مشددًا على ضرورة تعزيز الوعي الوطني للأجيال لدراسة الثورة بعمق، ليس فقط للاحتفال بذكراها، بل لاستخلاص الدروس والعبر من نضالات الجيل الذي ضحى في سبيل الحرية.

 

من جانبه، قدّم الأستاذ مهدي ناصر الهدش، رئيس القسم السياسي، محاضرة تطرق فيها إلى مراحل الثورة الجنوبية التحررية ضد الاستعمار البريطاني، مستعرضاً الانتفاضات التي اندلعت في مختلف مناطق الجنوب، ودورها في الكفاح المسلح ضد الاستعمار، وصولاً إلى قيام ثورة 14 أكتوبر ونيل الاستقلال الوطني في 30 نوفمبر 1967.

 

وجرى فتح باب النقاش في الندوة، حيث قدم الحاضرون عددًا من الآراء المتصلة بما تناولته الندوة، والتي أكدت جميعها على الاستلهام التاريخي من ثورة 14 أكتوبر والانطلاق نحو الاستفادة منها في صياغة الواقع الجنوبي، والاستشراف نحو المستقبل وبناء الدولة الجنوبية الفيدرالية المستقلة. 

 

واختتمت الندوة بعدد من التوصيات المؤكدة على الهوية الجنوبية لثورة 14 أكتوبر، واستلهام الدروس والعبر منها في مرحلتنا الحاضرة والقادمة نحو بناء الدولة.