انتقالي حديبو يطلع على تحضيرات الاحتفال بذكرى ثورة 14 أكتوبر

التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية حديبو بمحافظة سقطرى، سالم عبدالله الله الحامد، اليوم الأحد، بمسؤولي شؤون المرأة في اللجان المحلية للمجلس بمراكز المديرية.

واطلع الحامد على التحضيرات والاستعدادات للاحتفال بالذكرى المجيدة لثورة 14 أكتوبر، والمقرر إقامتها في 21 أكتوبر، مؤكدا أهمية تكثيف الجهود لإنجاح هذه المناسبة العزيزة على قلوب أبناء الجنوب، لافتا إلى أن الثورة كانت الأولى من نوعها في مواجهة أقوى استعمار في العالم، والذي تم دحره بفضل صبر ومقاومة الأحرار وتضحياتهم التي تصدت لأضخم ترسانة عسكرية في التاريخ.

وأشاد الحامد بالدور البطولي الذي لعبته المرأة الجنوبية في مقاومة الاحتلال البريطاني، وكذلك في مواجهة الاستعمار اليمني الحديث، من خلال مشاركتها الفاعلة في المظاهرات والاحتجاجات ضد ممارسات القوى اليمنية في الجنوب بشكل عام، وسقطرى بشكل خاص.

واستعرض اللقاء أهمية الثورة الجنوبية، والتحديات التي تواجه الوطن الجنوبي، خاصةً تلك التي تسعى من خلالها المكونات اليمنية لإعادة الجنوب إلى ما يُسمى "حضن الوحدة"، مشيرا إلى المليونية التاريخية في حضرموت التي تُبرز الحضور الجنوبي الكبير في مثل هذه الاحتفالات الوطنية.