انتقالي أبين ينظم محاضرة توعوية لمنتسبي الأمن والجيش الجنوبي في المحافظة

نظمت إدارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين، اليوم الثلاثاء، محاضرة توعوية في المجال القانوني والحقوقي لمنتسبي قوات الأمن والجيش الجنوبي.

وأوضح مدير إدارة الشؤون القانونية وحقوق الانسان جمال محمد حسين خلال المحاضرة أن هذا البرنامج الذي أعدته الإدارة القانونية لتوضيح القوانين والمواثيق الدولية التي تحفظ حقوق قوات الامن والجيش الجنوبي وكيفية التعامل مع الافراد والمواطنين، تأتي تنفيذا لتوجيهات الأمانة العامة للمجلس، وتتضمن حزمة من المحاضرات التوعوية.

وقدم جمال حسين في المحاضرة التي حضرها المقدم حسين المسعودي مدير أمن خنفر، ومدير إدارة البحث الجنائي الرائد محمد صالح غيرم، شرح مفصل عن مبادئ العدالة والمساواة واحترام الحقوق الأساسية لجميع المواطنين، في الإطار القانوني والحقوقي، ومؤكدا أهمية تزويد منتسبي القوات الأمنية والعسكرية بالمعرفة اللازمة حول القانون وحقوق الإنسان، وتعزيز مبادئ العدالة والمساواة واحترام الحقوق الأساسية للأفراد.

واكدت المحاضرة على إن الارتقاء بالوعي بالقانون وحقوق الإنسان بين القوات المسلحة يعتبر عنصرًا أساسيًا لضمان تطبيق العدالة وتحقيق الأمان الشامل.

وتناولت المحاضرة التي أقيمت بإدارة الأمن بخنفر مواضيع متعددة تركزت على أهم القوانين والمواثيق الدولية الخاصة بحقوق الإنسان، وكيفية تطبيق هذه المبادئ على أرض الواقع.