ممثل المجلس الانتقالي في ألمانيا الإتحادية يلتقي المختص بشؤون الشرق الأوسط في مؤسسة بيرجهوف للسلام

التقى ممثل المجلس الانتقالي الجنوبية لدى جمهورية المانيا الإتحادية د.أمين الغزالي، اليوم الجمعة،  بالسيد جوشوا روجرز المختص بشؤون الشرق الاوسط في مؤسسة بيرجهوف للسلام، وذلك في مقر المؤسسة بالعاصمة برلين.

وبحث اللقاء تطورات الأوضاع السياسية الراهنة، والأزمة الاقتصادية والإنسانية المتفاقمة في البلاد، والجهود المبذولة من قبل الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، في وضع الحلول والمعالجات العاجلة والفاعلة في هذا الشأن.

وأشار د.الغزالي في معرض حديثه الى التصعيد المتزايد لمليشيا الحوثي الإرهابية في البحر الأحمر وباب المندب واستهدافها لسفن الشحن والملاحة الدولية والأمن والسلم الإقليمي والدولي، ومدى إمكانية العودة إلى مسار السلام في المرحلة القادمة، مؤكدا وقوف المجلس الانتقالي إلى جانب الجهود المبذولة من قبل المجتمع الدولي من أجل إحلال السلام في المنطقة.

كما جرى، خلال اللقاء، التطرق إلى الانتهاكات والممارسات التعسفية الأخيرة لمليشيا الحوثي الإرهابية ضد موظفي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية العاملين في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وجدد د.الغزالي دعوة المجلس الانتقالي، للمنظمات الدولية ووكالات الأمم المتحدة بسرعة نقل مكاتبها الرئيسية الى العاصمة عدن، والعمل على توفير الحماية اللازمة للعاملين في المجالات الإنسانية والإغاثية