الأمانة العامة تنظم محاضرة توعوية عن"صناعة حروب وأزمات الدوائر المغلقة"

نظمت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الاثنين، محاضرة توعوية بعنوان "صناعة حروب وأزمات الدوائر المغلقة.. تفجير المجتمعات من الداخل".

وتهدف المحاضرة، التي أقيمت في مقر الأمانة العامة، إلى توعية المشاركين بخطورة الأفكار المتطرفة التي تعمل على  تهديد السلم والأمن المجتمعي، وطرق التصدي لهذه الأفكار وتفكيك من يعملون عليها.

وقدم المحاضر الأستاذ نجمي عبدالمجيد، رئيس فرع إتحاد أدباء وكتاب الجنوب بالعاصمة عدن، شرح حول مختلف جوانب الدوائر المغلقة، من تعريفها وطرق عملها ومخاطرها إلى أساليب تفكيكها والتصدي لها.

وأشار عبدالمجيد، إلى أنّ الدوائر المغلقة هي مجموعات من الأشخاص الذين ينتمون إلى نفس الفئة أو المجموعة ويتشاركون نفس الأفكار والمعتقدات، وينعزلون عن بقية المجتمع، موضحا أنّ هذه الدوائر تُشكل خطورة كبيرة على المجتمع، حيث يمكن استغلالها من قبل جهات خارجية لزرع الفتنة والانقسام، أو لشنّ حروب وأزمات.

وشدد المحاضر على ضرورة التصدي للأفكار المتطرفة، من خلال التواصل، وفتح باب الحوار، ونشر التوعية حول مخاطر هذه الدوائر المعلقة، ودعم وتعزيز قيم التسامح والقبول بالآخر، وتعزيز دور المؤسسات المجتمعية في محاربة الأفكار الهدامة التي تريد زعزعة الأمن والاستقرار في المجتمعات.

وتطرق الحاضرون في مداخلاتهم، إلى الأحداث التي واجهها الجنوب وشعبه ما بعد الاستقلال من الاستعمار البريطاني إلى الوقت الراهن، وطرق حماية الجنوب ونسيجه الاجتماعي من كل التدخلات التي تحاول زعزعة أمنه واستقراره ووحدته وسلامة أراضيه.