منسقية الانتقالي بجامعة حضرموت تختتمُ دورة تدريبية في لغة الإشارة

اختتمت إدارة المرأة في منسقية المجلس الانتقالي الجنوبي، بجامعة حضرموت، وبالتنسيق مع منسقية الانتقالي في كلية البنات، اليوم الخميس، دورة تدريبية في لغة الإشارة. 

وفي ختام الدورة ألقى الدكتور حسن الغلام العمودي، رئيس منسقية المجلس بجامعة حضرموت، كلمة أكد من خلالها أهمية هذه الدورة لطالبات قسم الخدمة الاجتماعية في كلية البنات، مشيرًا إلى ان الدورة ستسهم في تسهيل التعامل مع فيئة الصم والبكم، متمنيًا أن المتدربات قد تحصلن على المعلومات الكافية وحققن الاستفادة المطلوبة التي يمكنها ان تساعدهن في تأدية المهام المطلوبة منهن، مؤكدًا ان منسقية المجلس ستعمل كل ما في وسعها لتنفيذ مثل هذه الدورات التدريبية التي تعزز من دور المرأة في المجتمع.

وتلقت المشاركات في الدورة دروساً عملية عن استخدام لغة الإشارة في مجال التعليم بشكل خاص وفي التعاملات الاجتماعية بشكل عام، كما قمن بتنفيذ تدريبات تطبيقية لنماذج التعامل بلغة الإشارة مع الصم والبكم في المواقف المختلفة.

 هذا وكرمت منسقية المجلس الانتقالي المدرب نبيل باعوضان على جهوده في توصيل المعلومة للمشاركين في الدورة كما تم توزيع شهادات المشاركة على المتدربات البالغ عددهن 28 متدربة.