انتقالي لحج يكرم الشاعرة صابرين الحسني

بحضور رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة لحج، المحامي رمزي الشعيبي، ونائبه الأستاذ أحمد العماد العديني، أحتضنت قاعة الشاعر عبدالله سبيت بكلية التربية صبر، حفلا تكريميا أقامه الاتحاد العام للكتاب والأدباء الجنوبيين فرع محافظة لحج لتكريم الشاعرة الجنوبية الشابة صابرين الحسني، لحصولها على المركز الأول في مؤتمر القاهرة بمصر، وتمثيلها الجنوب خير تمثيل.

وفي الحفل الذي حضره العشرات من أعضاء القيادات المحلية للمجلس الانتقالي في المحافظة والمديريات، وأعضاء الجمعية الوطنية ومدراء عموم المحافظة وأساتذة الكلية، ألقيت الكلمات المعبرة عن المناسبة وإشادة بالشاعرة وجهودها، وكذا أثنت على اللفتة  الرائعة لمثل تلك الخطوات القيادية للاهتمام بالابداع والمبدعين. 

وتحدث رئيس المجلس الانتقالي الاستاذ المحامي رمزي الشعيبي والذي نقل في مستهل حديثه، تحيات الرئيس القائد عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، الراعي الاول لكل المبدعين على الرقعة الجنوبية.

وأشاد الشعيبي  بالجهود المبذولة من قبل اتحاد الكتاب والأدباء الجنوبيين بالمحافظة للبحث عن المبدعين والموهيبين والاهتمام بهم، مبيناً أن ذلك يعد أحد أهداف المجلس، مؤكداً في ذات الخصوص أن الجنوب ولادة للإبداع في كل المجالات وستنال الاهتمام من قبل المعنيين. 

كما تطرق الشعيبي إلى دور الانتقالي وتحركاته الدولية في سبيل الهدف العام المتمثل باستعادة الدولة الجنوبية 

وتحدث رئيس اتحاد الادباء والكتاب الجنوبيين فرع لحج الاستاذ محمد المداوي بكلمة رحب بالحاضرين جميعا ومشيدا بجهود الشاعرة وتقديمها للشعر النثري في مؤتمر القاهرة بمصر ونيلها المركز الأول ليأتي هذا التكريم بالإبداع والمبدعين، لافتاً إلى أن هناك خططا قادمة سينتهجها الاتحاد لتفعيل تفعيل الأنشطة الثقافية والأدبية بالمحافظة. 

ومن جانبها، قدمت المحتفى بها الشاعرة الأستاذة صابرين الحسني شكرها لقيادة الانتقالي بمحافظة لحج واتحاد الكتاب والأدباء بالمحافظة لهذه اللفتة الابداعية التي قالت أنها ستظل وسام على صدرها تعتز به وتاج على رأسها ستفاخر به، مشيرة إلى أن ذلك يدل على الاهتمام بالابداع   والمبدعين لكي يطلقوا لفكرهم  العنان للانطلاق نحو أفق عالية ممثلين الوطن الجنوبي وإظهار مبدعيه على مستوى الوطن والاقليم والعالم، وكشفت الحسني انها ستمثل الجنوب خلال شهر ابريل في تونس.

وألقيت في الحفل العديد من القصائد الإبداعية النثرية، كما القي نائب الاتحاد الشاعر محمد زين بن شجاع قصيدة شعرية ألهب بها حماس الحاضرين بالإضافة إلى قصيدة من الطالب خلدون السيد.