رئيس الجمعية الوطنية يستقبل مدير عمليات اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والوفد المرافق له

استقبل اليوم الاحد، اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي ،مدير عمليات اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فابريسيو كاربوني، والوفد المرافق له في مقر الجمعية الوطنية في العاصمة عدن.

 

وفي اللقاء الذي حضرته المحامية/ نيران سوقي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رحب رئيس الجمعية الوطنية بمدير عمليات اللجنة الدولية للصليب الاحمر، مشيدا بمساعي المنظمة الدولية لما تقدمه في مجال الاعمال الانسانية.

 

وقال اللواء بن بريك أن الجنوب عانى كثيرا جراء الحرب الاخيرة والتي خلفت عدد من القتلى والجرحى. واشار الى ان المجلس الانتقالي الجنوبي لعب ولايزال دور فاعل وكبير في تأمين تحركات فرق الصليب الأحمر ومساعدتهم في تنفيذ مهامهم الإنسانية في الميدان.

 

ونوه اللواء بن بريك الى ان المجلس الانتقالي الجنوبي قام بتأمين مبنى الصليب الأحمر اثناء احداث يناير الماضي وعمل على حمايته وموظفيه ايمانا منه بأهمية العمل الانساني الذي تقدمه المنظمة الدولية .

 

وتطرق رئيس الجمعية الوطنية لمستجدات الوضع الراهن والمباحثات الأخيرة مؤكدا انها ستلاقي الفشل الذريع لعدم تواجد القضية الجنوبية على طاولة المباحثات والاكتفاء بأطراف لا تمثل سوى مصالحها الشخصية على حساب أوجاع الشعب الذي يعاني الكثير من فساد الشرعية .

 

واكدت نيران سوقي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي

 على ضرورة تكثيف عمل فرق الصليب الأحمر في جميع مناطق الجنوب والعمل على استمرارية الجهود الانسانية التي تقوم بها المنظمة الدولية للصليب الاحمر.

 

من جانبه أستعرض مدير عمليات اللجنة الدولية بعض القضايا والملفات المتعلقة بالجانب الإنساني والصحي بالعاصمة عدن وكيفية وضع الخطط والبرامج المستقبلية لمد يد العون للمواطنين فيها .

 

وعبر مدير عمليات اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن بالغ سعادته بهذا اللقاء مشيداً بالدور الكبير والايجابي الذي يلعبه المجلس الانتقالي الجنوبي في مجال التعاون مع المنظمات الانسانية.