رئيس انتقالي شبوة يرأس اجتماعا تشاوريا مع ممثلي منظمات المجتمع المدني

أخبار الجنوب

رئيس انتقالي شبوة يرأس اجتماعا تشاوريا مع ممثلي منظمات المجتمع المدني

السبت 06 أكتوبر 2018 || 23:10
رئيس انتقالي شبوة يرأس اجتماعا تشاوريا مع ممثلي منظمات المجتمع المدني

ترأس الشيخ علي محسن السليماني، رئيس القيادة المحلية للمجلس في محافظة شبوة، اليوم السبت، اللقاء التشاوري الذي ضم عددا من مدراء منظمات المجتمع المدني في المحافظة.

وفي مستهل اللقاء، رحب الشيخ السليماني بممثلي منظمات المجتمع المدني في محافظة شبوة، معبراً عن أهمية دور منظمات المجتمع المدني في على المستوى الإنساني و الاجتماعي، ودورها الفاعل في تحسين الأوضاع الإنسانية في ظل الأوضاع الصعبة، بعد أن تجردت المؤسسات الحكومية من مسؤوليتها، وأصبحت سببا رئيسيا في زديادة معاناة أبناء الشعب.

وأوضح السليماني أن الانتفاضة الشعبية لم تأت، إلا نتيجة معاناة وتجويع الشعب بفعل ممارسات الحكومة، مؤكدا على أنها لاتستهدف شخصا أو جماعة، وإنما تهدف إلى تحسين الأوضاع الإنسانية الصعبة.

وأضاف "نمد أيدينا لكل فئات المجتمع، وعلى رأسهم منظمات المجتمع المدني، لنضع شبوة ومصالح شعبها فوق كل اعتبار".

وأشار السليماني إلى أن المسؤولية الوطنية والاجتماعية تجاه محافظة شبوة، تقع على عاتق الجميع، لافتا إلى أن دور المنظمات المجتمع المدني مهم في توصيف الوضع الإنساني التي تسببت به الحكومة الفاسدة، والتوعية بالحد من الصراع، والتأكيد على سلمية الانتفاضة والتوعية بالحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة، مشددا على ضرورة التركيز على الممارسات والانتهاكات التي تقوم بها الأيادي الفاسدة في الحكومة.

ونوه السليماني إلى أن المجلس الانتقالي، سيظل عونا وسندا للعمل الإنساني والتنموي، وداعماً لكل سبل السلمية في استعادة الحقوق والحريات، حتى استعادة الدولة الجنوبية.

من جانبهم أكد ممثلو منظمات المجتمع المدني على أهمية تضافر الجهود، والتعاون المجتمعي للخروج من الأوضاع الإنسانية الحالية حيث تعتبر الظروف المعيشة، وأعربوا عن استعدادهم لمساعدة وتقديم يد العون كلاً بقدر استطاعة.