أمين عام المجلس: إحلال السلام في اليمن لن يكون إلا بإنصاف الجنوب و الاستجابة لمطالبه المشروعة

استقبل الأمين العام للمجلس الإنتقالي الجنوبي، الأستاذ احمد حامد لملس، في مقر الأمانة العامة بالعاصمة عدن، مساء اليوم السبت، السيد محمد خاطر المستشار السياسي للمبعوث الأممي إلى اليمن السيد مارتن غريفيث. 

وخلال اللقاء الذي حضرته المحامية نيران سوقي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رحب الأمين العام بالسيد محمد خاطر، الذي يزور العاصمة عدن، ضمن برنامج وخطة عمل المبعوث الأممي، الذي يُجري مشاورات مكثفة مع الأطراف السياسية لإيقاف الحرب وعودة الأطراف المتنازعة إلى طاولة الحوار والتفاوض.

وناقش الأمين العام مع السيد محمد خاطر، جملة من القضايا المتعلقة بسير عملية التسوية السياسية والجهود والمساعي التي تجريها الأمم المتحدة والسيد مارتن غريفيث، بغية إقناع الأطراف بوقف الحرب والاحتكام إلى طاولة مشاورات ومفاوضات تفضي إلى تسوية شاملة تؤسس لحلول عادلة وسلام دائم.

وأكد الامين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي، لمستشار المبعوث الأممي، حرص المجلس الانتقالي على إنجاح الجهود والمساعي التي يبذلها المبعوث الأممي، مشيراً إلى أن المجلس الانتقالي الجنوبي، يدعم الحلول والتسويات السياسية التي تحقن الدماء وتحقق العدالة.

وشدد لملس على ان هذه الحلول لن تتحقق إلا متى تم معالجة القضية الجنوبية، باعتبارها مدخل الحل، وإنصاف الجنوبيين بالإستجابة لمطالبهم المشروعة والعادلة والمتمثلة في استعادته دولتهم.

حضر اللقاء سكرتير هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، مؤمن السقاف.