مسيرة جماهيرية حاشدة بالعاصمة عدن تسلم مكتب الأمم المتحدة رسالة الشعب الجنوبي وتؤكد التمسك بفك الإرتباط

 انطلقت مسيرة حاشدة ضمت عددا من القطاعات المدنية، وممثلي نقابات عمالية، وطلابا ومدرسين، ومنظمات مجتمعية جنوبية، صباح اليوم الخميس،  وتوجهت صوب مكتب الأمم المتحدة، بمديرية خورمكسر.

وحمل المشاركون في المسيرة رسالة تؤكد على حق شعبنا في تقرير مصيره، وتمسكه بتمثيل المجلس الانتقالي الجنوبي للقضية الجنوبية في المحافل الدولية.

وانطلقت المسيرة من أمام مطار عدن الدولي وصولاً إلى ساحة العروض رفعت خلالها شعارات تؤكد على التمسك بمطلب الشعب الجنوبي في استعادة دولته وفك الارتباط .

كما رفع المشاركون أعلام  دول التحالف، تأكيدا على متانة العلاقة بين الشعب الجنوبي وهذه الدول، وتعبيراً عن الشكر لدعمها للجنوب وقضيته.

وتوقفت المسيرة أمام مكتب الأمم المتحدة، حيث سلمت المنسق العام للأمم المتحدة رسالة الشعب الجنوبي، التي تضمنت التأكيد على أن المجلس الانتقالي هو المفوض في تمثيل الشعب الجنوبي أمام المحافل الدولية لتحقيق مطالبه في تقرير مصيره السياسيـ وبما يفضي إلى فك الارتباط، وإنهاء ما تسمى بالوحدة، التي فشلت في سنواتها الأولى.

وقام بتسليم الرسالة كل من رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالعاصمة عدن، الدكتور عبدالناصر الوالي، ورئيس لجنة الصحة والبيئة في الجمعية الوطنية الدكتور سالم الشبحي، وعضو القيادة المحلية جوهرة القعيطي، ورئيس القيادة المحلية لمديرية خور مكسر العميد فيصل الجعري، ورئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية صيرة الدكتور جواد مكاوي، ورئيس المجلس التنسيقي لاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب سامي خيران، ونائب رئيس نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين قائد أحمد الجعدي.