المجلس الانتقالي الجنوبي يشارك أهالي حوطة لحج فرحة عيد الأضحى المبارك (صور)

عدن / خاص:

بتوجيهات من اللواء عيدروس قاسم الزبيدي رئيس هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي واصلت الدائرة الثقافية بالمجلس برنامج مشاركتها لأبناء الجنوب احتفالاتهم بعيد الأضحى المبارك، من خلال إقامة عدد من الفعاليات الفنية والترفيهية المكرسة للمناسبة .

وضمن برنامجها الذي دشنته أول أيام عيد الأضحى المبارك بعدن شهدت مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج مساء اليوم الاثنين حفلاً خطابياً وفنياً كبيراً القت فيه د.منى باشراحيل عضوة هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي رئيسة الدائرة الثقافية كلمة المجلس نقلت خلالها تهاني اللواء عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس وتحياته لأهالي حوطة لحج المحروسة ، كما ألقيت كلمتين الأولى عن محافظ لحج القاها نيابة عنه مدير مكتبه صالح محمود حسن والثانية لمكتب الثقافة بالمحافظة ألقاها مدير المكتب عبدالحكيم حسن شكرتا هذه الالتفاتة الجميلة من قبل قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي وحرصه على مشاركة أهالي لحج أفراح العيد وزرع الفرح في قلوب المواطنين..

وخلال الفعالية الفنية قدم شباب مبدعون من ثلاث فرق فنية وإبداعية من العاصمة عدن ،عدداً من الفقرات الغنائية والترفيهية والمسابقات التي حظيت باعجاب الجمهور الذي تفاعل معها بحماس كبير.

واكتظت ساحة الفعالية منذ وقت مبكر من عصر اليوم بمئات المواطنين الذين توافدوا مع اطفالهم للاستمتاع بفقرات الاحتفال التي اشتلمت على مختلف الوان الغناء المحلي والاجنبي ،اضافة الى فقرات مسرحية هدفت الى زرع الابتسامة في شفاه الحضور..

وفي تصريح لرئيسة الدائرة الثقافية بالمجلس الانتقالي الجنوبي الدكتورة منى باشراحيل أشادت بمستوى الحضور الكبير لأهالي لحج في هذه الفعالية وتفاعله مع فقراتها المتنوعة ،وهو مايعكس توقهم للفرح واستعادة المكانة المميزة لمدينة الحوطة المحروسة كقلعة من قلاع الأدب والفن والطرب الشعبي الاصيل.
مؤكدة في السياق على حرص المجلس الانتقالي الجنوبي ، على تبني مشروع إحياء الروح المدنية والثقافية لعموم محافظات الجنوب عبر برنامج أعدته الدائرة الثقافية بعناية ،آملة دعم كل المؤسسات والجهات المهتمة بهذا المجال .