المجلس الانتقالي الجنوبي

2019-05-21 00:00:00

لملس خلال إشهار مؤسسة "مستقبل عدن للتنمية": المجلس الانتقالي يدعم كل عمل اجتماعي ومدني يخدم شعب الجنوب وقضيته

اخبار المجلس
2019-03-13 16:42:10

أكد الأستاذ أحمد حامد لملس، الأمين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي، أن المجلس، يدعم ويشجع كل عملٍ اجتماعي ومدني يحقق التنمية ويساهم في رفع الوعي ويخدم شعب الجنوب وقضيته.

وأضاف لملس، خلال حفل افتتاح المقر الرئيسي لمؤسسة "مستقبل عدن للتنمية"، اليوم الأربعاء، في مدينة خور مكسر في العاصمة عدن، أن مثل هذه الفعاليات تُعيد لعدن مدنيتها التي لطالما عرفت بها.

وحثّ الأمين العام للمجلس الانتقالي، أبناء المجتمع الجنوبي على إنشاء المؤسسات والمنظمات المجتمعية، لإثبات أن شباب وشابات عدن يعدون أنموذجاً للسلم الاجتماعي والعمل المدني.

بدورها أعلنت، الأستاذة نجوى فضل، مديرة  المؤسسة في كلمة ألقتها في الحفل عن إطلاق مشروع " عدن تعمل "، كأول مشروع للمؤسسة في العام 2019م، يهدف لتدريب وتأهيل 1200 شابا وشابة في مختلف المجالات الحرفية والمهنية، والتنسيق مع جهات مختصة لاستيعابهم للتطبيق العملي بما يمكّنهم من الانخراط في سوق العمل.

وأضافت بأن المؤسسة ستسعى إلى تأهيل قدرات الشباب والشابات في كل من: لحج، وأبين، والضالع  وغيرها، حتى يستطيعون خلق فرص عمل لأنفسهم والنهوض بمجتمعاتهم. 

ودعت نجوى منظمات المجتمع المدني داخلياً وخارجياً، للاهتمام بشريحة الشباب، كونهم الفئة الأكثر تأثيراً على المجتمع.

ونقلت فضل خالص الشكر والتقدير للرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، الذي أولى اهتماماً بالغاً بمشروع (عدن تعمل)، تقديراً لأهمية الشباب في العملية التنموية في العاصمة عدن وبقية محافظات الجنوب.

وأشارت مديرة المؤسسة إلى أن اختيار أسم مؤسسة  "مستقبل عدن للتنمية" جاء تأكيداً على الانتماء الوطني وحب مدينة عدن، التي عانى شبابها ونساؤها من ضعف التمكين الاقتصادي والمشاركات التنموية.

من جهتها أكدت د. سهير علي أحمد عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، في كلمة لها بالمناسبة على أن دعم المجلس الانتقالي الجنوبي لمثل هذه المؤسسات، يأتي ضمن مهام وأهداف وخطة المجلس الانتقالي، لرفع الوعي المجتمعي ومحاربة الفساد والتطرف والإرهاب والحد من الظواهر الضارة بالمجتمع، مثل انتشار المخدرات وغير ذلك.

وألقى الأخ عصام وادي، ممثل مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل كلمة أشاد فيها بأولى نشاطات المؤسسة، مقدرا دور المجلس الانتقالي في دعم منظمات المجتمع المدني، ومتمنياً التوفيق والنجاح لمؤسسة مستقبل عدن.

وكان الأستاذ أحمد لملس قد قام بقص شريط إيذانا بافتتاح المؤسسة، وتخلل الحفل استعراضاً لتقرير تعريفي مصور عن المؤسسة.

حضر حفل الإشهار عدد من رؤساء دوائر الأمانة العامة، وفاطمة مريسي رئيسة اتحاد نساء العاصمة عدن وعدد من الناشطين و ممثلي المجتمع المدني. 

ومن جانب آخر زار الأمين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي، الأستاذ أحمد حامد لملس معهد عدن للأعلام التطبيقي، وطاف في أقسامه وأجنحته المختلفة، مشيدا بمستوى التجهيز والنوعية التي يتمتع بها المعهد لتأهيل وتدريب الاعلاميين سواءً في المجال المقروء، أو المسموع، أو الاعلام المرئي وإعداد البرامج وغيرها.

https://stcaden.com/news/9398
You for Information technology