المجلس الانتقالي الجنوبي

2020-08-05 00:00:00

رئيس اللجنة الاقتصادية العُليا يناقش مع ممثلين عن قيادة مصافي عدن مقترحات لتحسين إيراداتها

الإدارة الذاتية
2020-07-28 15:52:35

التقى الدكتور عبدالسلام صالح حُميد، رئيس اللجنة الاقتصادية العُليا للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، بممثلين عن قيادة شركة مصافي عدن وهم المهندس محمد سالم المشيبي رئيس إدارة الصيانة، وعمر جبلي مدير الانتاج، شافي عبدالقادر المدير المالي، وناصر شائف مسؤول العلاقات العامة.
وخلال اللقاء الذي تم بحضور اللجنة المكلفة من الإدارة الذاتية بالإشراف على القطاع برئاسة مسعد حميد محسن، وعضو اللجنة حسين الهندوان،  استمع رئيس اللجنة الاقتصادية العليا إلى شرحٍ موجزٍ عن نشاط شركة المصافي والصعوبات التي تواجهها منذ مابعد العام 2015م بعد توقف التكرير .
ولفت ممثلو الشركة إلى أن  إيرادات المصفاة تراجعت منذ ذلك العام وباتت تعتمد على إيرادات الخزن للمشتقات النفطية المستوردة من قبل تجار المشتقات، وازداد الوضع تعقيداً بعد قيام وزارة المالية بإيقاف المخصصات الشهرية للشركة منذ إعلان الإدارة الذاتية .
وقدم رئيس اللجنة الاقتصادية العُليا جُملة من المقترحات الهادفة إلى تحسين موارد المصافي لتغطية رواتب موظفيها من امكانياتها الذاتية، وفي مقدمتها تحسين إيجارات الخزن وتعميمها على جميع تجار المشتقات بصورة شفافة وتوسيع الطاقة الخزنية.
وتضمنت المقترحات التي قدمتها رئيس اللجنة الاقتصادية أيضاً تشجيع تجار المشتقات على الاستيراد وتسهيل الاجراءات والمعاملات وتوريد كافة الايرادت إلى حساب الشركة في البنك الأهلي، في ظل الظروف الراهنة إلى أن تتوفر الظروف الملائمة لإعادة نشاط الشركة إلى سابق عهدها في التكرير والتسويق من خلال تقديم الدعم اللازم من قبل الحكومة ووزارة النفط.
وشدد حُميد على أن شركة مصافي عدن لا تهم العاملين فيها فقط لتأمين مصدر دخلهم، ولكنها تهم جميع القطاعات، باعتبارها تمثل إحدى المرتكزات الاقتصادية للبلد، مؤكداً في السياق دعم الشركة من قبل الإدارة الذاتية والمجلس الانتقالي .
وفي نهاية اللقاء أثنى الدكتور حميد على الجهود التي تبذلها قيادة المصافي وعمالها، حاثاً إياهم على مضاعفة الجهود للحفاظ على أصول ومعدات الشركة وتقديم خدماتها بصورة مستمرة وفاعلة خدمة للمجتمع.

https://stcaden.com/news/12489
You for Information technology