المجلس الانتقالي الجنوبي

2020-08-05 00:00:00

الدكتور عبدالسلام حُميد يترأس اجتماعاً للجنة المُكلفة بالإشراف على قطاع  التجارة والصناعة والأسواق

الإدارة الذاتية
2020-07-26 15:29:46

ترأس الدكتور عبدالسلام صالح حُميد، رئيس اللجنة الاقتصادية العليا للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد بمقر هيئة الرئاسة بالعاصمة عدن، اجتماعا للجنة المُكلفة بالإشراف على قطاع التجارة والصناعة والأسواق.

 وناقش الاجتماع الذي حضره الدكتور سعودي علي عبيد رئيس اللجنة الإشرافية، المعوقات التي تواجه عمل اللجنة وفي مقدمتها آلية ضبط أسعار المواد الغذائية والحلول اللازمة لها.

كما ناقشت اللجنة الإشرافية مع الدكتور حُميد أيضاً  مشكلة ارتفاع أجور نقل البضائع، وتأخر السلع والمواد الغذائية في الميناء والجمارك، وكذا المخزون الغذائي لدى التجار، والربط الشبكي بين الجمارك وهيئة المواصفات والمقاييس، والمختبرات التي لا تخضع للمواصفات والمقاييس.

وجرى خلال الاجتماع أيضاً استعراض تقارير النزولات الميدانية التي قامت بها اللجنة إلى المؤسسات والمرافق المدرجة في نطاق اختصاصها خلال الفترة الماضية ومدى توافقها مع الأهداف الموضوعة.

وقد تضمنت التقارير اللجنة مجموعة من التوجهات والاجراءات التي تم الاتفاق على البدء في تنفيذها خلال الأيام القليلة القادمة بالتنسيق مع تلك الجهات وبما يخدم مصلحة المجتمع وتأمين احتياجاته من السلع والخدمات بعيدا عن الغش والاحتكار والتلاعب بالأسعار .

وفي نهاية اللقاء أشاد الدكتور حُميد بنشاط اللجنة، داعياً إلى بذل الجهود المضاعفة في هذه المرحلة الصعبة التي تعيشها البلد لإنجاح الإدارة الذاتية والمجلس الانتقالي الذي يخوض مفاوضات شاقة في الرياض في بقيادة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي لإعلاء شأن الشعب الجنوبي وقضيته واستقراره وأمنه وتنميته.

https://stcaden.com/news/12472
You for Information technology