المجلس الانتقالي الجنوبي

2019-11-13 00:00:00

مدارس العاصمة عدن تبدأ عامها الدراسي برفع العلم الجنوبي وترديد النشيد الوطني

تقارير
2019-09-30 11:15:55

مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2019 / 2020 في مدارس العاصمة عدن وبعد النصر التي حققته القوات المسلحة الجنوبية وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي التي اطلقها في احدى امسيات رمضان الفائت برفع العلم الجنوبي فوق مرافق الدولة والمدارس وترديد النشيد الوطني الجنوبي , جاء هذا العام الدراسي مفعما بالروح الوطنية التي جسدها طلاب مدارس العاصمة برفعهم العلم الجنوبي وترديدهم النشيد الوطني الجنوبي في بداية كل يوم دراسي .

وبعد أن مرت العاصمة عدن قبل بدء العام الدراسي بأيام صعبه ومواجهات عسكرية تسببت بها قوة الشر الارهابية والتي تصدت لها قواتنا المسلحة الجنوبية , كان التحدي هوا عودة الحياة الى طبيعتها والتي كان من أهمها عودة الطلاب الى المدارس وبدء العام الدراسي الجديد .

وانطلاقاً من المسؤولية الوطنية تحركت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن ومديرياتها حيث قامت بالالتقاء مع مديري مكاتب التربية والتعليم في المديريات للتشاور حول جاهزية مدارس العاصمة لاستقبال الطلاب وكذلك التوافق على بث الروح الوطنية الجنوبية في نفوس الطلاب بتجهيز الاعلام ورفعها وترديد النشيد الوطني الجنوبي .

ومع بدء اول ايام العام الدراسي وتوافد الطلاب كلاً الى مدرسته كان اعضاء القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمديريات العاصمة وبالتنسيق مع نقابة المعلمين والتربويين الجنوبين ومدراء المدارس جاهزين لاستقبالهم فكان اول ايام هذا العام رائعة تجسدت فيها الروح الوطنية الجنوبية التي تنشد وطن يسوده العطاء والمثابرة وافتتح الدكتور عبدالناصر الوالي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي , رئيس القيادة المحلية بالعاصمة عدن يرافقه الدكتور محمد عبدالرقيب مدير مكتب التربية بالعاصمة العام الدراسي الجديد من مدرسة بازرعة بمديرية كريتر واطلعوا على سير العملية التعليمية فيها في اول يوم دراسي لهذا العام .

وقام بعدها اعضاء القيادة المحلية بمديريات العاصمة بزيارات يومية الى المدارس للاطلاع على احولها ومدى جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي وكذلك مشاركة المدرسين والطلاب رفع العلم الجنوبي وترديد النشيد الوطني الجنوبي .

وكانت مديريتي المنصورة والتواهي السباقتين في الاعداد والنزول الى مدارس المديرية والمشاركة في رفع وترديد النشيد الجنوبي , وايضاً شاركت قيادة انتقالي المعلا وصيرة طلبة عدد من المدارس في المديريتين بحضور اعضائهما الطابور الصباحي وتنفيذ هذه المراسم بشكل يومي .

وتواصلاً للزخم الوطني الذي تشهده مدارس العاصمة عدن قام اعضاء مديريتي خورمكسر ودار سعد وبرفقة قيادات من نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين بمشاركة طلاب المدارس افتتاح العام الدراسي الجديد برفع العلم وتريد النشيد , كما واصلت قيادة انتقالي مديريتي الشيخ عثمان والبريقة حضورهم اليومي لمعظم مدارس المديريتين ومشاركة الطلاب وهيئة التدريس في تنفيذ هذه المراسم الوطنية الجنوبية الهامة بصورة مستمرة .

وتفاعل طلاب وطالبات المدارس بمختلف المستويات مع رفع العلم وترديد النشيد تفاعلاً كبيرا ومميزاً بالإضافة للترحيب الكبير والواسع من قبل ادارات المدارس وهيئة التدريس وكذا اولياء امور الطلاب والطالبات ومجالس الاباء فيها. 

https://stcaden.com/news/10355
You for Information technology