المنسقيات

منسقية الانتقالي بجامعة حضرموت تختتم دورة تدريبية في البرنامج الإحصائي (SPSS)

اختتم فريق العمل الأكاديمي بالهيئة التنفيذية لمنسقية المجلس الانتقالي الجنوبي في جامعة حضرموت، اليوم الخميس، دورة تدريبية في برنامج (SPSS) لطلاب الدراسات العليا.

وهدفت الدورة التي قدمها الدكتور أحمد بلقدي، إلى إكساب المشاركين مهارات عملية في استخدام البرنامج الإحصائي SPSS، من خلال التعرف على أساليب إدخال البيانات، وتحديد الأدوات الإحصائية الملائمة، وتحليل نتائج البحوث العلمية باستخدام تقنيات التحليل الكمي.

وتناول البرنامج التدريبي عددًا من المحاور الأساسية، من بينها مراجعة معامل الاتساق الداخلي (Cronbach’s Alpha)، واستخدامات البرنامج في تحليل البيانات الإحصائية، بالإضافة إلى دراسة العلاقات بين المتغيرات باستخدام معاملات الارتباط والانحدار.

وتاتي الدورة ضمن سلسلة من الأنشطة التدريبية التي تنفذها المنسقية لدعم طلاب الدراسات العليا، ورفع كفاءتهم في الجوانب البحثية، بما يعزز من قدراتهم الأكاديمية ويساعدهم في مواكبة متطلبات سوق العمل.

بيان إدانة واستنكار للعملية الإرهابية الغادرة التي استهدف الصحفي محمد العيضة بالمكلا


تنفيذية ​انتقالي زنجبار تعقد اجتماعها الدوري لشهر يونيو


الأمانة العامة تقف أمام التصعيد الحوثي والإخواني وتشيد بالنجاح الجماهيري لمليونية رفض الوصاية السعودية


الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية تشيد بنجاح مليونيات رفض الوصاية وتحذر من التصعيد الحوثي