أخبار الجنوب

اللجنة الاقتصادية العليا تعقد اجتماعها الدوري لشهر يونيو

عقدت اللجنة الاقتصادية العليا للمجلس الانتقالي الجنوبي اجتماعها الدوري لشهر يونيو، اليوم الأربعاء، في العاصمة عدن، برئاسة الدكتور محمد علي متاش رئيس اللجنة.

وفي مستهل الاجتماع توجهت اللجنة بالتهاني بنجاح اللقاء التشاوري الجنوبي، والتوقيع عن الميثاق الوطني الجنوبي، كما ثمنت انعقاد الدورة السادسة للجمعية الوطنية التي انعقدت في مدينة المكلا بحضرموت.

و ناقش الاجتماع مجمل الأوضاع التي يمر بها الجنوب من تدهور في الخدمات المؤثرة على معيشة الناس دون التماس أي إجراءات من الحكومة، ومشيراً إلى انها المتسبب الرئيسي لذلك التدهور والمعاناة وتوظيفها لأغراض سياسية ونهب الأموال للأثراء الشخصي.

وأشاد الاجتماع بالبيان الصادر عن هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، امس الثلاثاء، وقرار محافظ العاصمة عدن القاضي بإيقاف توريد إيرادات المحافظة الى البنك المركزي.

وأوصى الاجتماع بجملة من الحلول والمقترحات التي من شانها إزالة الفاسدين ومحاسبتهم، وضرورة الإسراع في هيكلة كافة وزارات الدولة ومؤسساتها.

كما استعرض الاجتماع نشاط اللجنة خلال الاجتماعين ومناقشة التقارير المدرجة على جدول الاجتماع.

تنفيذية انتقالي تبن تعقد اجتماعها الدوري وتشيد بصمود الجماهير والقوات المسلحة الجنوبية


تنفيذية منسقية انتقالي جامعة أبين تشيد بالمشاركة الجماهيرية بمليونية رفض الوصاية السعودية


بيان إدانة واستنكار للعملية الإرهابية الغادرة التي استهدف الصحفي محمد العيضة بالمكلا


تنفيذية ​انتقالي زنجبار تعقد اجتماعها الدوري لشهر يونيو