دائرة المرأة والطفل تنظم دورة تدريبية لفتيات من ذوي الاحتياجات الخاصة

نظمت دائرة المرأة و الطفل في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، مساء الإثنين وبالتنسيق مع مركز فنون أم البنات بالعاصمة عدن، دورة تدريبية لعدد من الفتيات من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي افتتاح الدورة، ألقت رئيسة دائرة المرأة والطفل الأستاذة نور فضل عبدالله، كلمة نقلت في مستهلها للمشاركات، مباركة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، لهن بحلول شهر رمضان المبارك ، ومعبرة عن سعادتها بالتواجد بين هذه الفئة من الفتيات المتميزات.

وأكدت نور فضل أن هذه الدورة نظمت لأجل هذه الفئة الهامة من الفتيات، لتعليمهن وإكسابهن مهارات تمكنهن من تحسين دخلهن، وللمساعدة على دمجهن في المجتمع للاستفادة من القدرات التي وهبها الله عزوجل لهذه الفئة بالذات، والتي تتمثل في سرعة اكتسابهن مهارة العمل في الأشغال اليدوية.

وشددت نور فضل على أهمية استغلال كل الفرص الممكنه لتأهيل هذه الفئة، متمنية لهن الاستفادة من الدورة وصقل ما يتمعن به من مهارة بما يعود عليهم بالنفع في حياتهم العملية.

بدورها قدمت الأستاذة وفاء علي، رئيسة مركز فنون أم البنات، دائرة المرأة و الطفل في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، على تنظيمها هذه الدورة التي ستفيظ كثيراً الفتيات من ذوي الاحتياجات الخاصة وستساهم في تحسين ظروفهن المعيشية .

وأوضحت أنهم في مركز فنون، سيقومون بتأهيل الفتيات بطريقه تتناسب مع وضعهم، بما يسهل عليهن تطبيق ما سيتم تعليمهن إياه خلال هذه الدورة في حياتهن العملية.