رئيس انتقالي شبوة يشهد تخرج الدفعة الأولى من الكتيبة التاسعة مقاومة جنوبية حزام أمني بمعسكر حراد

شهد رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة شبوة، الشيخ علي محسن السليماني، اليوم الخميس، حفل تخرج الدفعة الأولى من الكتيبة التاسعة مقاومة جنوبية حزام أمني، والذي احتضنه معسكر اللواء السادس نخبة شبوانية بمنطقة حراد بمديرية عرماء.

وخلال الحفل، ألقى الشيخ السليماني، كلمة نقل في مستهلها تحيّات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للمقاومة الجنوبية، ونائبه هاني بن بريك، للجنود الخريجين، ومبدياً سعادته لمشاركة أبنائه الشباب الذي يعتبرون النواة الأولى للجيش الجنوبي، هذا الحفل، الذي يأتي متزامناً احتفالات أبناء الجنوب، بالذكرى الثانية لإعلان عدن التاريخي، الذي فوّض فيه الشعب الجنوبي الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي لتأسيس الكيان الجنوبي المعبّر عن تطلعاتهم في الحرية والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية.

وجدد رئيس القيادة المحلية العهد للشهداء بأن أبناء الجنوب وفي المقدمة المجلس الانتقالي سيكونون أوفياء لتضحياتهم بالاستمرار في النضال لتحقيق الهدف الغالي والسامي وهو تحرير الجنوب.

وخاطب السليماني الخريجين بالقول:"إنكم اليوم بتخرجكم سوف تكونون لنا عوناً في الدفاع عن الأرض الجنوبية، وان مغامرة الحوثي بالعودة للجنوب فاشلة لا محالة أمام عزيمة الأبطال في النخبة والمقاومة الجنوبية، و الجنوب يمضي في طريقه لاستعادة دولته الوطنية وعاصمتها عدن".

وشكر رئيس القيادة المحلية، قيادة المقاومة الجنوبية، ممثلة بالقائد العميد محمد فرج الكربي (أبوعليوة) قائد اللواء السادس نخبة شبوانية، على جهودهم في سبيل تطوير الأداء العسكري والأمني للمقاومة الجنوبية وقوات النخبة الشبوانية.

ومن جانبه، أشار العقيد حسن ربيع معروف البريكي قائد الكتيبة التاسعة في المقاومة الجنوبية في كلمته التي ألقاها، إلى أن تأهيل الكتائب تم على مدار الأيام الماضية في معسكر حراد، واليوم تتخرج الدفعة الأولى من الكتيبة التاسعة من المقاومة الجنوبية والحزام الأمني بدعم من الرئيس القائد عيدروس الزبيدي ونائبه هاني بن بريك.

وقدم البريكي، شكره للعميد محمد فرج الكربي (أبوعليوة)، قائد اللواء السادس نخبة شبوانية، على الرعاية والاهتمام والدعم الذي أولاه لهذه الدفعة والمقاومة الجنوبية بشكل عام.

وعقب انتهاء العرض العسكري الذي أقيم بمناسبة تخرج الدفعة الأولى من الكتيبة، قام الشيخ علي محسن السليماني، والعميد محمد فرج الكربي (أبوعليوه)، والعقيد حسن ربيع البريكي، ومديرعام أمن مديرية عرماء العقيد مبارك جارالله وعدد من اعضاء الجمعية الوطنية الجنوبية والقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة والمديريات الشرقية، بتكريم المساهمين والمبرزين من جنود الدفعة.