القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة أبين تعقد اجتماعها الدوري للفصل الأول من العام 2019

تحت شعار على طريق استكمال التحرير وبناء الدولة الجنوبية الفدرالية انعقد اليوم الاثنين، في قاعة نور بزنجبار الاجتماع الأول للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي للفصل الأول يناير-مارس 2019م، برئاسة الشيخ عبدالله أحمد الحوثري، رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة أبين.

وبدأ الاجتماع بآي من الذكر الحكيم، ثم النشيد الوطني الجنوبي، والوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة على روح الفقيد عبدالواحد عوض فرج، عضو القيادة المحلية بابين، الذي انتقل إلى رحمة ربه مؤخراً، أعقبه ذلك كلمة للشيخ عبدالله الحوثري، أكد من خلالها ترحيبه بأعضاء القيادة المحلية جميعا، شاكرا لهم حضورهم من مختلف المديريات.

وقال:"أن المرحلة التي يمر بها شعبنا الجنوبي مرحلة دقيقة وحساسية من مراحل نضالاتنا الثورية، ويتطلب على أعضاء قيادة المحافظة المزيد من العطاء، لنكون عند مستوى وتطلعات الشارع الجنوبي وعلى قدر المسؤلية التي أوكلت إلينا".

وأكد الشيخ الحوثري على أهمية التحري والمصداقية لوسائل الإعلام المختلفة، وأن تعطي للمراقب الخارجي صورة إيجابية عن القبول بالرأي الآخر.

وشدد رئيس انتقالي أبين، على ضرورة اختيار أفضل العناصر في التوسعة الخاصة باختيار الأعضاء في المحافظة والمديريات وتشكيل اللجان المحلية في مراكز المديريات.

وأضاف:"إن الغزاة لا يستطيعوا العودة إلى أرض الجنوب، فشعبنا لهم بالمرصاد وهو أكثر قوة وتماسكا من أي وقت مضى مهما حاولوا التفريق بين أبناء الجنوب"، داعيا إلى تعزيز دور المجلس الانتقالي بين صفوف الجماهير، وأن يتجسد ذلك في سلوك الأعضاء وتعاملهم اليومي من خلال تبني قضايا الناس والدفاع عن حقوقهم المشروعة ومطالبهم الخدماتية والحقوقية.

ثم قرأ الأخ علي صالح الجعدني رئيس الإدارة الإعلامية التقرير العام المقدم إلى اجتماع الدورة عن نشاط الهيئة التنفيذية والقيادات المحلية في مديريات المحافظة.

وطرحت العديد من المناقشات والآراء حول التقرير العام المقدم للاجتماع من قبل أعضاء القيادة المحلية، ثم قام الشيخ الحوثري، بالرد على ملاحظات الأعضاء، كما تم قراءة مشروع القرارات والتوصيات وإقرارها.