الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية تعقد اجتماعها الدوري وتقرّ تشكيل فرق لزيارة جبهات القتال الحدودية

عقدت الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، الاثنين، اجتماعها الدوري لشهر ابريل، برئاسة اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية.

وفي مستهل الاجتماع، تمت قراءة الفاتحة على أرواح شهداء الجنوب الأبطال، الذين قضوا نحبهم في جبهات القتال الحدودية مع الشمال وهم يذودون عن حياض الجنوب وصد العدوان الحوثي، عقبها جرى استعرض الأوضاع السياسية والأمنية في الجنوب ومستجداتها وتداعياتها على المواطنين.

وأقرّ الاجتماع، تشكيل أربع فرق من أعضاء الهيئة الإدارية لزيارة المرابطين في جبهات القتال الحدودية مع الشمال في الضالع، يافع، المسيمير ولودر، للرفع من معنوياتهم ومؤازرتهم.

كما أقرّ المجتمعون المشاركة الفاعلة في مؤتمر عدن التاريخي للحوار الجنوبي المزمع انعقاده قريباً في العاصمة عدن.

ووقف الاجتماع، أمام تقرير لجنة الشئون الاجتماعية المقدم من قبل د. جاكلين البطاني، رئيسة اللجنة، وتقرير سكرتارية الجمعية الوطنية الذي قدمه الأستاذ نصر هرهرة مقرر الجمعية، والذي استعرض الأوضاع السياسية المحلية والخارجية، وتأثيرها على الوضع الراهن في الجنوب.

كما تطرق التقرير إلى المهاجرين الأفارقة الذين يتواجدون في العاصمة عدن وعدد من مدن الجنوب بإعداد مهولة تقدر بالآلاف، مما أثار الرعب في المجتمع، بالإضافة إلى ما شهدته العاصمة عدن من تدهور في الآونة الأخيرة في الوضع الأمني والمعيشي والخدمي.

واستعرض التقرير أيضاً، عدداً من قضايا الفساد المستشري في المكاتب الحكومية وقضايا الأراضي والممتلكات العامة والخاصة.

وتناول التقرير رؤية المجلس الانتقالي الجنوبي فيما يتعلق بانعقاد مجلس النواب اليمني في سيئون، والذي شهد رفضاً واستنكار من الجماهير الجنوبية.

وأكد التقرير على أن المجلس الانتقالي الجنوبي، هو امتداد للحراك الجنوبي، فوضته الجماهير الجنوبية العريضة لنصرة قضيته واستعادة الدولة الجنوبية.