ضمن برنامجها "لفتة إنسانية"..

دائرة حقوق الإنسان تتفقد مركز الطفولة الآمنة بالمعلا

زارت دائرة حقوق الإنسان بالأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، مركز الطفولة الآمنة بمديرية المعلا، ضمن برنامجها "لفتة إنسانية".

وتفقدت المحامية ذكرى معتوق حسين، رئيسة دائرة حقوق الإنسان وطاقمها، وبرفقه الدكتور علي عوض، رئيس القيادة المحلية بمديرية المعلا، المركز وما يحتويه من غرف وآثاث ومعدات وتجهيزات متواضعة تقوم بالحد الأدنى من العناية بالأطفال.

واستمعت المحامية ذكرى والدكتور علي عوض إلى شرح مفصل من قبل القائمات على المركز وأهم الاحتياجات المتطلبة لاستمرارية عمل المركز والحاجة إلى توسعة نشاطه والحفاظ على ممتلكاته ومبناه.

وأكدن أن المركز يحتاج إلى الكثير من المساعدات والتجهيزات التي تخدم الأطفال، بالإضافة إلى أن المركز يحتاج إلى التوسعه في عدد العنابر والغرف وذلك، لا يتأتَ في ظل محاولات الاستيلاء على بقية طوابق المركز والإجحاف بحق أطفالنا وكل مايقدم لهم في هذا المركز. من جهتها أشادت المحامية ذكرى بدور القائمات على المركز والجهود المبذولة في رعاية الأطفال التي قالت أنهم أمل هذا الوطن.

وأشادت معتوق بدور فاعلي الخير الذين يدعمون المركز ومايقدمونه من مساعدات توفر حداً معقولاً لرعاية الأطفال. وأكدت أن أهل عدن خاصة وأهل الجنوب عامة، هم أهل خير وأهل إنسانية، وأنهم لن يبخلوا في دعم المركز وتوفير مايمكن توفيره له والتوسع في نشاطه وفتح فروع له في كافة مديريات العاصمة عدن.

وذكّرت رئيسة دائرة حقوق الإنسان، بأهمية أن ينال الأطفال حقوقهم التي كفلها لهم الشرع والقانون والمواثيق الدولية، كما لا يجوز التعدّي على حقوقهم من خلال استغلالهم أو استغلال ممتلكات مايخدمهم من مرافق أو مؤسسات، وأن مثل تلك الأعمال لا يقبلها كل ذو ضمير حي، ناهيك عن أن ذلك يعرض مرتكبي مثل هذا الفعل إلى المساءلة والإدانة.

وأعربت في نهاية الزيارة عن وقوف المجلس الانتقالي وتضامنه مع المركز ومايقدمه من أعمال إنسانية وجهود مثمرة ضد اي محاولات لإيقاف عمله أو الحد منه أو حرمان الأطفال من الأمان .