انتقالي لحج يحتفي بالعيد السنوي للطفل اليتيم

احتفلت دائرة المرأة والطفل في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمديرية الحوطة في محافظة لحج، اليوم الأربعاء، بالعيد السنوي للطفل اليتيم، بالتنسيق مع جمعية "أيادي الخير للأيتام"، وتحت رعاية القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج.

وفي مستهل الحفل الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم، والنشيد الوطني الجنوبي، ألقى رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج، المحامي رمزي الشعيبي، كلمة أكد من خلالها على أهمية الحفل السنوي ليوم اليتيم الذي تقيمه دائرة المرأة والطفل، بالتنسيق مع جمعية أيادي الخير في محافظة لحج.

وأضاف "إن الاهتمام باليتيم، لايجب أن يكون في يوم واحد فقط، بل يجب أن يستشعر الجميع المسؤلية تجاه اليتامى وما يعانوه عاطفياً ومادياً لفقدهم أحد الوالدين أو كليهما، وذلك عبر الاهتمام بهم في كل يوم ولو بالسؤال عن أحوالهم"، موضحا أن رعاية القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي لهذه الاحتفالية، يأتي من منطلق اهتمامها بهذه الفئة التي هي من أولويات المنظور العام لخطط المجلس الانتقالي الجنوبي حاضراً ومستقبلاً.

كما ألقت رئيسة دائرة المرأة والطفل بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الحوطة، رئيسة جمعية أيادي الخير للأيتام، رابعة السقاف كلمة رحبت في مستهلها بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي، ممثلة بالمحامي رمزي الشعيبي، رئيس القيادة المحلية للمجلس، ونائبه الأستاذ محمد أحمد العماد العُديني وجميع الحاضرين كل بأسمه وصفته.

وقالت :"إن هذا الاحتفال السنوي، يُمثل فرصة حقيقية لمسح دموع اليتامى من منطلق الاحتياج لهذه اللمسة الإنسانية الحانية في زمن الزحام والانشغال وعدم الاهتمام بهذه الفئة التي هي أحد أسباب دخول الجنة، كما ذكر ذلك رسولنا الكريم، محمد صلى الله عليه وآله وسلم (أنا وكافل اليتم كهاتين في الجنة)".

وأضافت "نحن سعيدون، جداً أن يكون المجلس الانتقالي الجنوبي، هو أباً لأيتام الجنوب بتفاعله الكبير واهتمامه المنقطع النظير بالأطفال اليتامى في جنوبنا الحبيب، بل وسعادتنا تكبر بأن صار لكل الجنوبيين أباً حانياً يشاركهم أفراحهم واتراحهم وينفض عنهم همومهم".

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الغنائية والأناشيد والاسكتشات المسرحية المعبرة عن حال وواقع اليتيم واحتياجه للعون في الحصول على الرعاية الصحية والغذائية والتعليمية لإكمال حياته، من دون الإحساس بالنقص والإذلال.

وفي ختام الاحتفالية، كرمت دائرة المرأة والطفل بانتقالي الحوطة، وجمعية أيادي الخير للأيتام، رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي، المحامي رمزي الشعيبي، ونائبه محمد أحمد العماد العُديني، ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، محمد سعيد الزعوري، ومدير عام مديرية الحوطة، أنيس العجيلي.