انتقالي الضالع يختتم ورشة تنمية قدرات التنظيم والتخطيط لقياداته المحلية

اختتمت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع، صباح اليوم الأربعاء، جلسات عمل الورشة التدريبية الخاصة بتنمية القدرات والمهارات لدى رؤساء الدوائر بالمجلس ورؤساء القيادات بالمديريات في مجالي التنظيم والتخطيط.

وشهد اليوم الختامي للورشة التي انطلقت الاثنين، واستمرت ولمدة ثلاثة أيام، حضور رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع العميد عبدالله مهدي سعيد بمعية نائبه الأستاذ قاسم صالح الشعيبي.

وتركزت المواد التدريبية على مدى أيام الورشة شرح جوانب التخطيط والتنظيم، وكيفية الاستفادة منها في كل الأعمال الإدارية الخاصة بقيادات المجلس على مستوى دوائر القيادة المحلية في المحافظة والمديريات.

وكان الأستاذ فضل صالح هادي رئيس دائرة التخطيط في انتقالي المحافظة، قد أدار جلسات الورشة تدريبياً وقدم شرحاً مفصلاً عن أهمية التخطيط في كل المجالات ومدى الاستفادة منه في بلورة كل الأعمال والمهام الموكلة سعياً لتحقيق أعلى درجات النجاح وضمان الارتقاء بالأداء الإداري لقيادات المجلس.

وشارك الأستاذ قاسم صالح الشعيبي في تقديم جانباً من المهارات المطلوبة في إعداد التقارير وما تتضمنه من خطوات أساسية كفيلة في إثراء محتوى التقرير بالتفاصيل المتكاملة.

من جانبه عبر الأستاذ محمد صالح سعيد، رئيس الدائرة التنظيمية في تصريح له على هامش أعمال الورشة عن سعادته في تنظيم مثل هذه الورش التدريبية لما من شأنها رفع مستوى القدرات التنظيمية لدى أعضاء القيادة المحلية، وضمان انتهاج العمل التنظيمي المؤسسي لتحقيق أعلى معدلات النجاح المطلوب.

وبارك رئيس الدائرة التنظيمية نجاح أعمال الورشة التدريبية، مؤكداً على أن المجلس يولي اهتمامه البالغ بمثل هكذا جلسات تدريبية وسعيه لتدريب وتأهيل قياداته المحلية في مختلف الدوائر للإسهام في رفع وتيرة الكفاءة التنظيمية لديهم.

إلى ذلك قال الناطق الرسمي للقيادة المحلية لانتقالي الضالع، الأستاذ عبدالكريم النعوي أن المجلس ماض نحو استكمال اجتثاث مخلفات الاحتلال والبدء بخطوات الانتقال الفعلي إلى وضع الدولة الجنوبية على طريق استعادتها قريباً بمشيئة الله حرة مستقلة كاملة السيادة دون تراجع أو تخاذل، وما هذه الجلسات التدريبية والتأهيلية إلا تمهيدا عمليا للوصول إلى ذلك. 

وقبل اختتام جدول أعمال الورشة، فُتح باب النقاش للمتدربين الذين أثروا المادة التدريبية بنقاشاتهم المستفيضة، قبل أن يتم الرد عليهم من قبل ميسري الورشة، ليعلن بعدها انتهاء البرنامج التدريبي.