رئيس انتقالي جحاف يناقش مع مدير التربية ومدراء المدارس الصعوبات التي تواجه العملية التعليمية

 عُقد صباح السبت اجتماعاً ضم مدراء المدارس الأساسية والثانوية في مناطق بني سعيد والعزلة في مديرية جحاف بمحافظة الضالع، وذلك إطار الجهود المبذولة من قبل القيادة المحلية للمجلس الانتقالي، وإدارة التربية والتعليم في المديرية.

وفي الاجتماع الذي حضره العقيد عبدالناصر الطبقي رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمديرية، والأستاذ رائد علي عامر مدير إدارة التربية والتعليم، استعرض الأخير أوجه العمل المختلفة التي يتطلب القيام بها من قبل الإدارات المدرسية خلال العام الدراسي الجديد، وفي مقدمتها الانضباط الوظيفي للقوى العاملة من خلال الالتزام بالدوام المدرسي وتنفيذ الواجب التربوي والتعليمي على أكمل وجه.

وجدد مدير التربية والتعليم تأكيده المستمر على الوقوف بجانب الإدارات المدرسية، لتسهيل الصعاب وتنفيذ ما يروه مناسباً لصالح تحسين العملية التربوية والتعليمية في مدارس المديرية.

بدوره أكد العقيد عبدالناصر الطبقي رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في المديرية على ضرورة الحفاظ على مكانة الكادر التربوي المشهود له بالانضباط والكفاءة خلال كل المراحل .

وأستعرض العقيد الطبقي الصعوبات التي تعترض سير العملية التعليمية، مؤكداً أنه وعلى الرغم من أن تدني الحال المعيشي للمعلم لاشك متدني وغير مشجع، فأن العمل بهمة وصبر وتفاني في ظل هذا الواقع، يعد تجربة تاريخية محفورة في تاريخ المجتمع لايمكن نسيانها.

وأوضح الطبقي أن المستقبل القادم للوطن يبشر بخير، رغم انه يسير ببطء، منوها إلى أن ذلك سينعكس بإذن لله تعالى لصالح شعبنا وسيتم تجاوز الصعوبات.

كما أكد أيضاً خلال كلمته على الحفاظ على المباني التعليمية وكذلك الكتاب المدرسي، باعتباره الوسيلة التي لايمكن الاستغناء عنها خصوصاً في ظل الظروف الحالية التي نعيشها، بسبب انعدامه وتوقف طبعه وتوزيعه.

وأختتم العقيد الطبقي حديثه بتقديم الشكر والتقدير للجهود المبذولة من قبل إدارة التربية ومدراء المدارس وكل الكوادر التربوية المخلصة في مهامها ورسالتها السامية.

حضر الاجتماع الأستاذ جمال سرور مدير إدارة التعليم الإلكتروني بمكتب التربية بالمحافظة، والأستاذ وليد عبدالله محمد رئيس الإدارة السياسية في انتقالي جحاف، والأستاذ عبدالسلام قاسم رئيس قسم الأمتحانات بالمديرية.