انتقالي شبوة يُكرم أوائل مرحلة التعليم الأساسي في المحافظة

برعاية الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، أقامت القيادة المحلية  للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة شبوة، صباح اليوم الأحد، في قاعة "قصر المها" بمدينة عتق، حفلاً تكريميا لـ 74 طالباً وطالبة من أوائل الطلاب للمرحلة الأساسية ( الصف التاسع ) لعام 2017-2018، من أبناء المحافظة.

وافتتح الحفل التكريمي بآيات من الذكر الحكيم، تلاها الطالب حامد مجور، والنشيد الوطني الجنوبي، أعقبها انطلاق فعاليات الحفل بكلمة للطلاب المكرمين قدمتها الطالبة رويدا عبدالله، عبرت عن شكرها وامتنانها ونيابةً عن زملائها المكرمين لهذه اللفتة الجميلة من قيادة المجلس الانتقالي في محافظة شبوة، وعلى اهتمامه بطالب العلم، متمنية استمرار مثل هذه الأنشطة التي تعمل على تشجيع الطالب وتحفيزه ليحرز مزيداً من التفوق العلمي.

بعد ذلك تحدث نائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة شبوة، الأستاذ علي أحمد نسعان، في كلمة عبر فيها عن شكره لقيادة المجلس الانتقالي شبوة ممثلة بالشيخ علي محسن السليماني رئيس القيادة المحلية للمجلس لانتقالي م/ شبوة على الجهود والاهتمام في هذا المجال.

من جانبه رحب  راعي الحفل رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي محافظة شبوة، الشيخ علي محسن السليماني بالحاضرين، ناقلاً لهم تحيات الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، الذي يُولي اهتماماً خاصاً بالطلاب، الذين هم نصف الحاضر وكل المستقبل.

وأردف قائلاً: إنه لشرف عظيم، ونحن نقوم اليوم بتكريم أبنائنا الطلاب المتفوقين على مستوى المحافظة للمرحلة الأساسية للعام الدراسي (2018/2017).

وخاطب السليماني الطلاب المتفوقين قائلاً:" إنكم اليوم تجنون ثمار جهودكم ومثابرتكم على مدى السنوات الماضية بحصولكم على هذه المراكز المتفوقة على مستوى المحافظة، إنكم اليوم تنتقلون إلى مرحلة جديدة، ألا وهي مرحلة الثانوية العامة، تلك المرحلة التي تساهم في تحديد مسار الطالب ومستقبله، وتتطلب منكم المزيد من الجهد والاهتمام والمثابرة المستمرة من أجل تحصيل نسبة تؤهل كل واحدٍ منكم إلى تحقيق أمنياته في المستقبل ويخدم من خلالها وطنه وشعبه".

وقدم الشيخ علي محسن السليماني الشكر لأولياء أمور الطلاب المتفوقين الذين تجرعوا المرارة وسهروا من أجلكم، ووفروا لكم متطلباتكم الدراسية، إننا ومن هذا المنبر نقدم لهم الشكر، وأقول لهم "قد أديتم الأمانة على مستوى التربية والتعليم لأبنائكم وطلابكم وجزاكم الله خيرا على ذلك".

وتابع السليماني في كلمته أمام الطلاب المتفوقين "  لا يسعنٍ في هذا اليوم إلا أن أتقدم بالشكر للأخ مدير عام مكتب التربية في المحافظة ونائبه والإخوة مدراء التربية في المديريات والمعلمين والمعلمات وجميع العاملين في السلك التربوي في جميع المستويات على الجهود التي يقومون بها واقول لهم بارك الله فيكم وأعانكم على ماتقومون به لقد أديتم رسالتكم وقمتم بدوركم بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد".

 كما اكد السليماني وقوف المجلس الانتقالي مع مطالب المعلمين من أجل نيل حقوقهم المشروعة وأضاف " لقد مر التعليم في خلال السنوات  25 الماضية بسياسة التجهيل والتهميش مما كان له اثر واضح على مستقبل شبابنا وهجرة العقول الذكية من أرضنا وإننا اليوم نطالب المسؤولين والقائمين على جميع المستويات بتغيير هذه السياسة المدمرة للبلاد والاهتمام بالتعليم وإعطاء المعلم حقوقه  كاملة، لأنه هو الركيزة الأساسية قائلاً أعيدوا للتعليم مكانته فبالتعليم تبنى الأوطان وبه يتم التقدم والازدهار.

وتابع السليماني قائلاً  لقد تعرض الجنوبيين بالأخص إلى ثقافة تجهيل من خلال التهميش للتعليم على مدار السنوات الماضية ونشر ثقافة الغش التي دمرت المجتمعات، ولكننا اليوم نقول إننا على أعتاب مرحلة جديدة للجنوبيين ستعطى التعليم حقه والاهتمام بالمعلمين وإننا على ثقة بتجاوز هذه المرحلة والاستعداد للمرحلة القادمة  لبناء وطننا وتعليم أبنائه وتوفير الخدمات للمواطن ولقد حرص المجلس الانتقالي على تكريم أوائل الطلاب إيمانا منه بأهمية التعليم وبناء جيل متعلم يخدم وطنه وشعبه.

ونجدد نحن في المجلس الانتقالي الجنوبي موقفنا الثابت والداعم لمطالب شعبنا في تحسين الخدمات ومحاسبة الفاسدين وتسخير الموارد للتنمية الأساسية وإيجاد الشفافية الكاملة وتمكين الشباب من قيادة المفاصل في الأجهزة العسكرية والمدنية.

 

الإخوة/ الحاضرون جميعا...

لا يخفى عليكم اليوم مايدور ومايحاك ضد أبناء شبوة والجنوب عامة.. ومن هنا نكرر دعوتنا لأبناء شبوة خاصة والجنوب عامة بضرورة التلاحم ونسيان الماضي وبدء صفحة بيضاء لنبني وطننا الذي طالما انتظرناه ونهتم بأبنائنا لنبني جيل متسلح بالعلم والإيمان ليقود المرحلة لخدمة هذا الشعب بعد سنين من المعاناة والقهر والحرمان.

وفي ختام الحفل  تم توزيع الشهادات التقديرية والدروع على الطلاب المكرمين، بحسب تسلسل المراكز .

حضر الحفل الأستاذ عيدروس باعوضة نائب القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي،  والأستاذ عبدالله صالح العمياء، مدير التربية بمديرية عتق ومدراء الإدارات بمكتب التربية ومدراء بعض المدارس. كما حضر أيضا، رؤساء الدوائر بالقيادة المحلية بالمحافظة وأعضاء الجمعية الوطنية وشخصيات اجتماعية وتربوية وأولياء أمور الطلاب وجمع حاشد من الجمهور.