الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي تناقش اللوائح الناظمة لعملها وتقارير لجانها العاملة

عقدت الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد، جلسة أعمالها الثانية بمقر الأمانة العامة للمجلس في العاصمة عدن.

وناقشت الجلسة التي ترأسها الدكتور أنيس لقمان، نائب رئيس الجمعية الوطنية عدداً من المواضيع والمقترحات الخاصة بالقوانين، واللوائح الناظمة لعمل الجمعية ، وآلية عمل رؤساء اللجان ومناقشة تقاريرهم من قبل الهيئة الإدارية للجمعية.

وركزت المقترحات التي طرحها أعضاء الهيئة، على جانب تأهيل الأعضاء من حيث إعداد التقارير، لضمان الحصول على تقارير مبنية على أسس علمية تكون ذات مصداقية عالية تساعد على معرفة الجوانب الإيجابية والجوانب السلبية في موضوع البحث.   

كما تناولت مقترحات اعضاء الهيئة، الاهتمام بالجانب الرقابي بشكل عام، وهو ما اعتبروه من أساسيات بناء الدولة الجنوبية القادمة، وكذا بناء قاعدة معلومات وافية خاصة بمحافظات الجنوب كافة، تعتمد على أرقام وبيانات وإحصاءات في كافة المجالات.

وتطرقت المناقشات إلى ما تناولته التقارير المقدمة من رؤساء اللجان في الجلسة التأسيسية للجمعية التي عقدت مطلع الشهر الجاري،  حول وضع البنية التحتية، والمرافق والمنشآت الخدمية الجنوبية، وما تمارسه حكومة بن دغر من سياسات أدت إلى تردي مستوى الخدمات والتدهور الحاصل في الجنوب، وانعدام الضروريات وانهيار العملة،  الذي أثر بشكل مباشر بالسلب على حياة المواطنين. 

وأكدت المقترحات، على ضرورة تقديم الملاحظات المقدمة من الجمعية والخاصة بخدمات الكهرباء والمياه والصرف الصحي والبيئة والتعليم وغيرها الى مسؤولي تلك المؤسسات،  ومشددة على ضرورة التجاوب معها للحد من تردي تلك الخدمات والارتقاء بمستوها.