أمين عام المجلس يلتقي منسق الشؤون الأمنية في مكتب الأمم المتحدة ويناقش معه أوجه وسُبل التعاون المشترك

زار الأمين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي الاستاذ أحمد حامد لملس، اليوم الأربعاء، مكتب الأمم المتحدة في العاصمة عدن، تلبية للدعوة التي تلقاها من منسق الشؤون الأمنية والضابط الميداني في مكتب الأمم المتحدة في عدن السيد فيكتور فوبيان. 

وخلال اللقاء، عبر الأمين، عن سروره لاستمرار اللقاءات والتواصل الدائم بين مكتب الامم المتحدة والمجلس الانتقالي الجنوبي.

وأشار الأمين في حديثه إلى أن الاوضاع الانسانية الصعبة في أرخبيل سقطرى، مشدداً على أهمية قيام المنظمات الإنسانية التابعة لمكتب الأمم المتحدة بدورها تجاه الموطنيين المنكوبين والمتضررين من الأعصار الاخير الذي ضرب الأرخبيل. 

وأكد الأمين العام لمنسق الشؤون الامنية السيد فيكتور فوبيان، استعداد المجلس الانتقالي، والقوات الجنوبية " قوات الحزام - قوات النخبة" لتقديم كافة التسهيلات لطواقم وفرق الأمم المتحدة للتحرك وتوسيع نشاطها في عموم المحافظات الجنوبية.

من جانبه شكر السيد فيكتور فوبيان، الأمين العام على تلبيته لدعوته، ومثمناً الجهود الطيبة التي تقوم بها قيادة المجلس الانتقالي الجنوبيـ وقوات الأمن والحزام الأمني في تنسيق الجهود و تيسير عمل ونشاط فرق وطواقم الأمم المتحدة. 

ولفت السيد فوبيان إلى أن هناك توجه لدى مكتب الأمم المتحدة لفتح مكتب له في محافظة حضرموت، وتوسيع نشاطه في أكثر من محافظة جنوبية خصوصا بعد التحسن الملحوظ في الجانب الأمني، كاشفاً عن أن لدى الامم المتحدة عدة برامج في الجوانب الانسانية، والحقوقية سيتم تنفيذها خلال الأسابيع والأشهر القليلة القادمة.