الرئيس الزُبيدي يؤكد على أهمية التأهيل القانوني لمنتسبي الأجهزة الأمنية الجنوبية

 أكد اللواء عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، على أهمية التأهيل القانوني لمنتسبي الأجهزة الأمنية، لما لذلك من دور في تطوير مهاراتهم وأساليب عملهم كحماة للقانون ومدافعين عن حقوق المجتمع.

وأشاد الرئيس خلال حضوره اليوم الاثنين في العاصمة عدن، اختتام الورشة التدريبية الخاصة بمنتسبي قوات الأمن الجنوبية، والتي نظمتها دائرة حقوق الانسان تحت عنوان ( الإعداد النفسي والذهني لرجل الأمن تجاه الوطن والمواطن) بجهود وتضحيات رجال الأمن في الجنوب، وبدورهم في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار في العاصمة عدن، وباقي محافظات الجنوب، وقطع دابر الإرهاب و الجريمة بكل أشكالها. حاثاً في كلمته المشاركين في هذه الدورة على الاستفادة مما تلقوه من مفاهيم ومعارف وتدريبات وتطبيقها على واقعهم العملي.

وكانت الورشة التدريبية الخاصة  بمنتسبي الأجهزة الأمنية الجنوبية التي نظمتها دائرة حقوق الانسان، قد بدأت أمس  بمشاركة 50 جندياً، تلقى خلالها المتدربون، وعلى مدى يومين محاضرات وتدريبات تتعلق بتطبيق القانون والدستور ومعنى السيادة القانونية على أجهزة الدولة ومبادئ حقوق الإنسان  والسلوك القانوني والأخلاقي الذي يجب أن يتحلى به الجنود  تجاه قضايا الوطن والمواطن.

 حضر اختتام الورشة المحامية نيران سوقي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، وذكرى معتوق رئيسة دائرة حقوق الانسان بالأمانة العامة للمجلس الانتقالي.