رئاسة المجلس الانتقالي تستكمل تحضيرات إحياء ذكرى نوفمبر بعدن

عدن / خاص

استكملت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي التحضيرات النهائية للفعالية الجماهيرية بمناسبة اليوبيل الذهبي الذكرى الـ 50 لعيد الاستقلال المجيد 30 نوفمبر، المقرر إقامتها بعد غد الخميس في ساحة الشهيد خالد الجنيدي بمدينة كريتر في العاصمة عدن.

وجددت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي في اجتماعها، اليوم، برئاسة نائب رئيس المجلس الشيخ هاني بن بريك، دعوتها إلى كافة أبناء الجنوب بمختلف أطيافهم ومكوناتهم من كافة مناطق ومدن ومحافظات الجنوب إلى الاحتشاد والمشاركة الفاعلة في إحياء ذكرى نوفمبر بعدن، للتأكيد للداخل والخارج بأنهم ماضون نحو استعادة وبناء الدولة الجنوبية.

وأكدت على أهمية تعزيز تكاتف جهود جميع الجنوبيين على قلب وجسد واحد، ورص صفوفهم للتصدي لكل المؤامرات التي تستهدف الجنوب والجنوبيين وإيصال صوتهم ورسالتهم القوية إلى الحكومة الفاشلة، لتستوعب بأن الإرادة الشعبية الجنوبية الصلبة ستتجاوز كافة التحديات التي تقف أمامها وجديرة بالانتصار لشعب وقضية الجنوب.

وجددت رئاسة الانتقالي تأكيدها الوقوف إلى جانب مختلف فئات وشرائح المجتمع الجنوبي لمواجهة كافة الأزمات المترتبة على فشل الحكومة والتي انعكست سلبياً بأشكال وصور مختلفة مثل استشراء الفساد وتفشي أزمات الوقود والخدمات الأساسية وتأخر صرف المرتبات التي يعتمد الكثير من أرباب الأسر عليها كمصدر دخل وحيد.

وفي السياق، التقى نائب رئيس هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الشيخ هاني بن بريك، وبحضور عدد من أعضاء المجلس، اليوم، مع عدد من الصحفيين والإعلاميين لمناقشة مساهمة وتفاعل الصحافة والإعلام مع القضايا المجتمعية المختلفة على صعيد الساحة الجنوبية.

وأكد الشيخ بن بريك، أهمية التزام الصحفيين والإعلاميين بمبادئ وأخلاقيات ومعايير الصحافة المهنية التي لا تضر بالمصالح الوطنية والقومية، وتغليب المصلحة الوطنية العامة العليا على ما دونها من المصالح الشخصية والذاتية، وشدد على ضرورة أن يكون الصحفي والوسيلة الإعلامية أداة بناء تساعد على تعزيز الأمن والاستقرار.

وتخلل اللقاء تقديم عدد من الصحفيين والإعلاميين، بعض المقترحات التي أكدت في مجملها على ضرورة تقديم رسالة جنوبية بشكل يليق بتضحيات وأهداف الثورة الجنوبية، وأهمية إعلاء صوت ورسالة الجنوب في وجه أعدائه والمسترزقين على حساب القضايا الوطنية.