المجلس الانتقالي يقيم حفلا فنيا وتكريميا في ردفان احياءً لذكرى ثورة اكتوبر

ردفان / خاص

كرم المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم عددا من مناضلي الثورة الجنوبية في مديريات ردفان الأربع بمناسبة الذكرى ال54 لثورة 14 اكتوبر المجيدة.

واكدت الدكتورة منى باشراحيل رئيسة الدائرة الثقافية بالمجلس الانتقالي الجنوبي في كلمة القتها في الاحتفال الفني والتكريمي الذي نظمته الدائرة اليوم في ردفان ان تكريم هؤلاء المناضلين انما يعبر عن عرفان المجلس الانتقالي الجنوبي بادوارهم وتضحياتهم في سبيل انعتاق شعبهم من الاحتلال البريطاني الذي جثم على ارضنا 129 عاما، منوهة ان هذه الادوار كانت وستظل محط تقدير كل المناضلين والشرفاء في عموم الجنوب.

وعبرت باشراحيل عن المكانة الكبيرة والخاصة لردفان في مسيرة الثورة الجنوبية باعتبارها المنطقة التي انطلقت منها شرارة الثورة وفي سبيل انتصارها قدمت قوافل طويلة من الشهداء من خيرة ابنائها.

فيما عبرت الكلمة الترحيبة التي القاها نائب رئيس مجلس الحراك بردفان فيصل محمد عمر عن التفاف ابناء ردفان حول المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة اللواء عيدروس الزبيدي.

مؤكدا ان ردفان ستظل كما عهدها شعبنا ولادة للأبطال ومثالا للفداء والنضال والتضحية في سبيل عزة وانتصار الجنوب.. كما شكر لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي حرصها على مشاركة أبناء ردفان احتفالاتهم بعيد الثورة الاكتوبرية الخالدة.
 
وشهد الحفل الذي بدأ بآي من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني الجنوبي المؤقت عددا من الفقرات الفنية المتنوعة بين اغاني وطنية ورقصات قدمها عدد من المبدعين الشباب بصحبة فرقة سماء عدن كما قدم اوبريت هادف اضافة الى قصائد شعرية نالت استحسان الجمهور.

حضر الاحتفالية كل من المحامية نيران سوقي رئيسة دائرة الحقوق والحريات عضو هيئة رئاسة لمجلس الانتقالي الجنوبي، والدكتور فضل هماش رئيس مجلس الحراك بردفان ومنصور صالح نائب رئيس الدائرة اﻻعلامية بالمجلس الانتقالي الجنوبي.